الأحد , 28 أبريل 2024

بمشاركة عمانية وعربية..الدار البيضاء تحتضن مهرجان “كازا آرت”

= 964

  Sara Raqeeb

كتب – محمد سعد

تنظم جمعية ( لغراد للثقافة والفنون ) ، الدورة الأولى لمهرجان "كازا آرت"، تحت شعار "ثراثنا .. ثرائنا "، بفندق حياة ريجنسي بالدارالبيضاء يومي 14و 15 يوليوز 2016 .

ومن المقرر أن تشكل هذه التظاهرة الفنية ، حدثا سنويا لمدينة الدارالبيضاء بهدف جعلها مركزا دوليا للثقافة والفن والاستثمار، وتعزيز مكانتها الفنية والعلمية والسياحية محليا وإقليميا ودوليا.

ويستضيف مهرجان "كازا آرت" على مدى يومين شخصيات كبيرة من عالم المال والأعمال والإعلام والسياحة والفن والسينما من المغرب وسلطنة عمان ومصر والإمارات والسعودية والبحرين .. ولبنان والجزائر.

وعن المهرجان قالت سارة رقيب، رئيسة جمعية لغراد المنظمة لمهرجان "كازا آرت"،  "بأن المهرجان يعتبر الأول من نوعه للعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، بحيث يجمع ما بين الفن و الثقافة ويسلط الضوء على المدينة سياحيا .. كما يهدف المهرجان للمحافظة على التراث وتجذير الهوية من خلال إحياء العادات والتقاليد وحمايتها وتفعيل دورها في برامج التنمية المستدامة، حتى نقول للعالم أننا نحقق ذواتنا بتراثنا وأصالتنا".

وأكدت سارة على أن الدورة الأولى ستشهد مفاجأت عديدة على اعتبار وجود ضيوف لهم وزنهم الكبير وطنيا وعربيا".
وقد تم اختيار دولة الإمارات العربية المتحدة كضيف شرف لهذه الدورة، وفي هذا الإطار تم اختيار ( الشيخة الدكتورة هند بنت عبد العزيز القاسمي ) لتكريمها من الامارات .

 وسيحضر المهرجان أيضا سيدة الأعمال العمانية كاملة العوفيـة، وسيدة الأعمال ورئيسة نادي الإمارات لسيدات الأعمال والمهن الحرة بمصر حنان طاهر، والفنانة المصرية لقاء سويدان وملكة جمال السياحة الأوروبية لينكا جوزيفيوفا.

إضافة إلى عدد من النجوم والشخصيات العربية، الى جانب حضور عدد كبير من الشخصيات العامة في مجال المال والأعمال، والنجوم المغاربة في مختلف مجالات التمثيل والغناء والرياضة.

واضافت سارة : سيشمل المهرجان ثلاث محطات تبدأ مع معرض مصغر للصناعة التقليدية المغربية، سيتم من خلاله عرض مختلف الحرف التقليدية المغربية والعربية، مع تكريم الصناع التقليديين الذين ساهموا في إشعاع قطاع الصناعة التقليدية المغربية.

و"ستار شاف"، مسابقة تذوقوا أطباق بلادي بتباري عدد من الطهاة الهواة، الذين سيتنافسون في تحضير وجبات باستخدام منتجات مغربية وعربية، وسيحظى الفائز بالظهور في برنامج تلفزيوني.

وسيكون الختام مع عرض "كازا آرت فاشن Cas’Art Fashion"، وهو عبارة عن عرض أزياء تراثي مغربي-عربي، يهدف إلى إبراز أهمية الأزياء في التعريف بحضارات الشعوب وتاريخها.

والجدير بالذكر أن الدورة الأولى للمهرجان ستعرف مشاركة العديد من رجال الأعمال داخل الوطن و خارجه مما سيفتح المجال للنقاش حول سبل الاستثمار في المغرب و تشجيع السياحة.

وعلى هامش المهرجان سيتم تكريم جميع المصممات المشاركات وأيضا تكريم كل من السيدة حياة جبران الكاتبة العامة للكونفدرالية الوطنية للسياحة، رجل الأعمال اللبناني بسام عفيفي، رجل الأعمال المغربي محمد الإمام ماء العينين، والفنانة التشكيلية المغربية نادية شلاوي.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 454 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.