السبت , 27 أبريل 2024

“بقايا كائنات” معرض للفنان كريم حلمي في جاليري مصر

= 1194


القاهرة – حياتي اليوم

يستضيف جاليري "مصر" بالزمالك، معرضًا للفنان التشكيلي كريم حلمي بعنوان "بقايا كائنات" يُفتتح في السابعة مساء الثلاثاء 27 يناير الجاري، بحضور كوكبة من الفنانين والنقاد والإعلاميين فضلا عن شخصيات عامة من جمهور وأصدقاء الفنان ومن رواد القاعة. ويستمر المعرض حتى 19 فبراير المقبل.

يقول الفنان محمد طلعت مدير الجاليري، ان المعرض يجسد رؤية فنية متميزة للغاية للكثير من الحالات الإنسانية وتشابكها مع قضايا إجتماعية وسياسية وإقتصادية، حالة من الإبداع التصويري رفيع المستوى حقيقةً يُقدمها الفنان الشاب كريم حلمي زادتها تشويقاً وإمتاعاً بصرياً تنوع موضوعاته وتناوله الغير تقليدي، طرح جريء تناغم معه اسلوبه الرمزي الأوقع في محاورة المتلقي أمام هذه القضايا الشائكة، والقادر على تلخيصها وإيصال مضمونها من وجهة نظر الفنان وقناعاته.

 فاللوحة عند كريم حلمي يُمكن أن نطلق عليها حدوته فنية مصورة جمالية وتعبيرية في تكوين بنائي تشكيلي متكامل العناصر، وتُقدم مشاهد ممتعة للمُتلقي الذي تعرض له الجاليري هذه التجربة الفنية الشابة والواعدة في إطار إحتضانها المتواصل للشباب الموهوب وصاحب تجربة إبداعية حقيقية جديرة بتسليط الضوء عليها".

الفنان كريم حلمي من مواليد الإسكندرية، وحصل بكالوريوس الفنون الجميلة قسم التصوير 2007، ماجستير من جامعة الإسكندرية 2011، ويعمل مدرسا مساعدا بكلية الفنون الجميلة الإسكندرية منذ 2009.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 10195 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.