الجمعة , 10 مايو 2024
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-11-10 20:33:13Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

برلمانية تطرح السؤال الصعب: هل سترفع الحكومة سعر الدواء دون الرجوع للنواب؟

= 689


القاهرة – حياتي اليوم

أعلنت النائبة شادية ثابت عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن اللجنة قامت بالاجتماع مع رئيس غرفة الدواء وشركات الادوية ونقابة الصيادلة والسياسات الدوائية بوزارة الصحة، أسفر عن عدد من التوصيات التي من شأنها تثبيت أسعار الأدوية على المواطن.

وأضافت النائبة – في تصريحات إعلامية اليوم الأربعاء – أن التوصيات شملت تغير كل أسماء الأدوية التجارية لتصبح باسم المادة الفعالة للدواء، لافتة إلى أن تغيير الأسم سيقلل من تكلفة الدواء على المواطن.

وأشارت إلى أنهم أوصوا خلال الاجتماع بدعم الدولة للكهرباء والمياه لللشركات مقابل تثبيت سعر الدواء، بالإضافة إلى توفير الدولار للشركات.

وأوضحت أن كل التوصيات التي تم الإتفاق عليها بمجلس النواب لم يتم الاستعانة بها، وضربت عرض الحائط، مشيرة إلى أن هناك تسريبات أن الحكومة ستقوم برفع أسعار الدواء دون علم مجلس النواب.

وعبرت النائبة عن غضبها من هذا القرار قائلة: "احنا فين يا حكومة لما تاخدي قرار من غير ما ترجعي للنواب"، مؤكدةً أنهم نواب عن الشعب ويعبرون عن رأيهم ولابد من إتخاذ ارائهم.

شاهد أيضاً

العدوان الإسرائيلي على غزة …السيسي يدعو كل الأطراف لبذل الجهد للوصول لاتفاق ينهي المأساة الانسانية

عدد المشاهدات = 5004 قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يتابع التطورات الإيجابية التي تمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.