الجمعة , 3 مايو 2024

انفجار قرب مقر الملحقية الثقافية لسلطنة عمان بالقاهرة دون اصابات

= 1379

Oman Culture


القاهرة-العمانية

اعلن مصدر أمني مصري انفجار قنبلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت امام مقر الملحقية الثقافية لسفارة السلطنة لدى مصر  ونادي طلبة سلطنة عمان بحي المهندسين بالجيزة.

وأكد المصدر، أن الانفجار وقع عن طريق زرع عبوة ناسفة بدائية الصنع أسفل سيارة بالشارع، مشيرًا إلى أن الحادث أسفر عن تدمير وتلفيات سِت سيارات مملوكة للمواطنين تصادف وجودها بموقع الحادث.

وقال الشيخ خليفه بن علي بن عيسى الحارثي سفير السلطنه المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية  ان الانفجار لم يستهدف مبنى الملحقيه الثقافيه وانه وقع في الجهة المقابله له مؤكدا انه لم تقع ايه اصابات او خسائر فيه وانما بعض اضرار لعدد من السيارات التى تصادف وجودها بموقع الانفجار ومن بينها بعض سيارات المحلقيه.

واكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة أن الانفجار كان يستهدف ضباطا يقيمون بمبنى مجاور للملحقيه مشيرا الى أن العمارة التى انفجرت أمامها العبوة يقطن بها 3 ضباط من وزارة الداخلية .

وقال أحد سكان المنطقة الذى  كان متواجدا لحظه وقوع الانفجار، إن السيارة التى انفجرت والسيارات المتضررة مملوكة للأهالى، نافيًا أن يكون الانفجار استهدف الملحقيه الثقافيه العمانية او سياراتها.

وفرضت الاجهزة الامنية  كردونا امنيا امام موقع الانفجار واقامت حواجز حديدية فيما قامت الاجهزة المعنية بالبحث عن مفرقعات للتعامل معها.

وانتقل اللواء احمد حجازي مدير امن الجيزة الى موقع الانفجار لتفقد الاوضاع هناك.

يذكر ان المحلقيه الثقافيه العمانية تقع في شارع غزة في منطقة المهندسين في مبنى مستقل عن مقر سفارة السلطنه بحمهوريه مصر العربية الذي يقع بحي الزمالك.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 11974  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.