الأحد , 5 مايو 2024

انتشال الصندوق الأسود يفك لغز سقوط الطائرة المصرية في البحر المتوسط

= 748


القاهرة – 

بعد انتشال الصندوقين الأسودين للطائرة من مياه البحر المتوسط، ينتظر أن يتم خلال أيام قليلة الكشف عن لغز سقوط الطائرة المصرية إير باص 320 أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة 19 مايو الماضى والتى كان على متنها 66 راكبا لقوا حتفهم جميعا وذلك حيث تمكنت تمكنت السفينةLethbridge John المؤجرة من الحكومة المصرية للمشاركة فى أعمال البحث من انتشال الصندوق الأسود الثانى الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder). 

جاء ذلك فى اليوم التالى بعد النجاح فى انتشال جهاز مسجل محادثات كابينة قيادة الطائرة (Cockpit voice recorder) الخاص بالطائرة A320 المنكوبة، تمكنت فجر اليوم الجمعة السفينةLethbridge John من انتشال الصندوق الأسود الثانى الخاص بمسجل بيانات الطائرة (Flight data recorder) . 

انتشال الجهاز تم على عدة مراحل وقد نجحت أجهزة السفينة من انتشال الجزء الذى يحتوى على وحدة الذاكرة والتى تعتبر أهم جزء فى جهاز المسجل . 

وتم على الفور اخطار النيابة العامة بالعثور على الصندوق الثانى والتى أصدرت قرارها بتسليم الصندوقين إلى لجنة التحقيق الفنى فى الحادث لاتخاذ اجراءات فحص وتفريغ البيانات والمحادثات . 

وجارى حالياً ترتيبات عملية نقل الصندوقين من السفينة إلى الإسكندرية وسيكون فى استقبالهما مسئولى النيابة العامة وأعضاء لجنة التحقيق. 

وأكدت مصادر أن الصندوقين الأسودين سيصلا القاهرة خلال الساعات القليلة القادمة وذلك تمهيدا لبدء عمل لجنة التحقيق الفنية والتى ستبدأ عملها غدا السبت.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 7673 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.