الأربعاء , 1 مايو 2024

اليوم..العمانية للفنون التشكيلية تدشن فعالية “إشراقة نورها قابوس”

= 1655

Qaboos 005


  مسقط – وكالات الأنباء

تحتفل الجمعية العمانية للفنون التشكيلية مساء اليوم (الاثنين) بالنادي الثقافي فى سلطنة عمان  بإقامة الفعالية الوطنية "إشراقة نورها قابوس" في محطتها الخامسة وذلك ابتهاجا بعودة  السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  إلى أرض الوطن.

تقام الفعالية تحت رعاية علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والكتاب والإعلاميين. وأكدت مريم بنت محمد الزدجالية مديرة الجمعية العمانية للفنون التشكيلية حرص الجمعية أن تكون للأدباء والمفكرين والكتاب والإعلامين مشاركة جادة في هذه الفعالية ليعبروا عن حبهم من خلال مجموعة من اللوحات الفنية بما تحتويه من كلمات صادقة ومعبرة ترقى إلى مستوى المناسبة.

جدير بالذكر أن فعالية "إشراقة نورها قابوس" تم تدشينها لأول مرة في شهر ابريل الماضي وضمت 1970 لوحة فنية تعبر عن  إنجازات عصر النهضة بمشاركة واسعة من مختلف شرائح المجتمع بالاضافة الى  45 فنانا تشكيليا نسبة إلى العيد الوطني الـ 45 وبمشاركة 23 نحاتا يشيرون إلى يوم النهضة 23 يوليو ،  وستستمر هذه الفعالية الوطنية حتى شهر نوفمبر القادمالذي يشهد  احتفالات  السلطنة يوم 18 نوفمبر  بالعيد الوطنى الخامس والأربعين   الذى يتوج انجازات أربعة عقود وخمس سنوات منذ تولى السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان مقاليد الحكم .

 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 3084   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.