الخميس , 2 مايو 2024

اليوم..افتتاح الملتقى الإعلامي العُماني الكويتي في مسقط

= 2193

Hassany

د. عبدالمنعم الحسني وزير الإعلام العماني


logoتنطلق في سلطنة عمان، اليوم الأحد، فعاليات الملتقى العمانى الكويتى تحت رعايه الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام. وذلك بحضور عدد من القيادات والمسئولين في مجال الصحافة والإعلام بالكويت، ويستمر لمدة يومين ويقام تزامناً مع فعالياته معرضاً مصاحباً، والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية بالتعاون مع مؤسسة الملتقى الدولي لتنظيم المؤتمرات.

يشمل الملتقى 3 محاور سياسية وإعلامية واقتصادية يتناول الأول «مجلس التعاون الفرص والتحديات»، والثاني «الإعلام الرسمي في ظل المتغيرات الإعلامية..إلى أين؟» والثالث «التكامل الاقتصادي الخليجي واقعة وأدوات تطويره..الكويت وعمان نموذجاً».

وسوف يتحدث عدد من المختصين في كل محور من المحاور الثلاثة من البلدين والذين سيسلطون الأضواء على أبرز المعوقات التي تواجه مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك فرص التقارب بينها والتكامل العماني الكويتي في الكثير من المسارات التي تخدم استمرار المجلس وتعزز من قدرته على مواجهه التحديات والصعاب والأحداث التي تحيط بالمنطقة.العرض المصاحب يشمل مجموعة من الصور النادرة لزيارات أصحاب الجلالة والسمو التي تمت بين السلطنة ودولة الكويت خلال العقود الماضية وبين كبار المسؤولين في الدولتين إضافة إلى معرض للصور النادرة لعدد من المصورين الصحفيين في السلطنة والتي تشمل صور لعدد من المواقع السياحية والأماكن الجميلة.

وأوضح عوض بن سعيد باقوير رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية أن الملتقى يأتي ضمن سلسلة الملتقيات التي ينظمها الملتقى الدولي للمعارض والذي أقيم في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين، إضافة إلى السلطنة هذه المرة.

ويتيح هذا الملتقى الذي ينظم بالتعاون مع الجمعية إلى استكشاف الكثير من التحديات التي تواجه أبناء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة وكذا أيضاً تحديد فرص الالتقاء في عدد من النقاط بين أبناء هذه الدول وخاصة بين السلطنة والكويت، وذلك من خلال المحاور الثلاثة التي سيتم التحدث فيها والتي ستكون رصداً للحالة التي تمر بها المنطقة وهي خلاصة نظرة المتحدثين ورؤيتهم للمنطقة في المسارات الثلاثة.

وأضاف رئيس جمعية الصحفيين العمانية أن الملتقى يأتي تتويجاً للعلاقات المتميزة بين السلطنة والكويت في كل المجالات التي تخدم هذه العلاقة وتعزز من مسيرتها منذ عقود.
من جهته اعرب فيصل القناعي أمين سر جمعية الصحفيين الكويتية عن سعادته بتنظيم هذا الملتقى في السلطنة الذي يأتي ترجمة للتعاون بين السلطنة والكويت خاصة في المجال الإعلامي.

وأضاف القناعي أن مثل هذه الفعاليات تساهم بشكل كبير في تقريب وجهات النظر وتحدد المعالجات لقضايانا اليومية وتعزز من فرص رفع سقف التعاون والتكامل بين منظومة دول مجلس التعاون وتحدد أولوياتنا واحتياجاتنا وتحديد قدراتنا على مواجهه الواقع إضافة إلى استشراف المستقبل، كما أنها تعزز من التقارب بين المسؤولين وتضيف دوراً أكبر على سيرة الإعلام والصحافة لجعل المنطقة كياناً واحداً.

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4821   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.