الخميس , 2 مايو 2024
العاصمة القطرية الدوحة

“الهجرة” تطمئن على أوضاع المصريين في قطر بعد قطع العلاقات رسميا

= 1801

القاهرة – الدوحة – وكالات

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتواصل مع المهندس محمد العراقي، رئيس الجالية المصرية بقطر، وذلك للاطمئنان على أوضاع المصريين هناك، عقب الإعلان عن قطع العلاقات رسميًا معها.

وأكدت “مكرم” خلال بيان أصدرته اليوم الإثنين، أنها اطمأنت على أحوال الجالية والمقيمين هناك من المصريين، حيث أكد رئيس الجالية، أنه لم يتم اتخاذ اي إجراءات بشأنهم من قبل السلطات القطرية، ولم يتم إبلاغهم بإنهاء تعاقد أي من العمالة المصرية.

كما اطمأنت الوزيرة على وجود رحلات طيران من الدوحة للقاهرة من الدول التي لم تقطع علاقتها بقطر لمن يرغب من المصريين في العودة.

ونقلت “مكرم” تحياتها إلى الجالية المصرية بقطر، مؤكدة أنها تتابع شخصيًا الموقف أولا بأول، وطلبت الاتصال بالوزارة أو بها مباشرة لنقل أي طلب أو شكوى طارئة تخص المصريين هناك.

وكانت كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ومصر، أعلنت قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، الإثنين، حماية لأمنها من مخاطر الإرهاب والتطرف.

من جانبها، اتهمت قطر الإثنين جاراتها في دول الخليج بالسعي إلى “فرض الوصاية” عليها، ورأت أن قرار السعودية والإمارات والبحرين وكذلك مصر، قطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة “غير مبرر”.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 3347 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.