السبت , 20 أبريل 2024
لندن - بريطانيا
مواطنون بريطانيون في أحد شوارع لندن - أرشيفية

المسلمون يتزايدون في إنجلترا وويلز

= 3435

لندن – أ.ف.ب

يقدّم أقل من نصف الأشخاص في إنجلترا وويلز أنفسهم على أنهم مسيحيون، وفقا لبيانات تعداد نشرت مؤخرا؛ ما يشير إلى تحول بارز نحو العلمانية في بريطانيا متعددة الثقافات.

وصدرت نتائج التعداد، الذي يتم كل 10 سنوات والذي أجري في العام 2021، بعد أكثر من شهر بقليل من أن يصبح ريشي سوناك أول رئيس وزراء هندوسي في بريطانيا.

وأظهرت البيانات نموا سريعا بين السكان المسلمين؛ لكن “لا دين” كان ثاني أكثر الردود شيوعا بعد “مسيحي”، وفق مكتب الإحصاءات الوطني.

وقدّم حوالى 27,5 ملايين شخص، أو 46,2 في المائة في إنجلترا وويلز أنفسهم على أنهم مسيحيون، بانخفاض 13,1 نقطة مئوية عن العام 2011.

وازداد “اللادينيون” بمقدار 12 نقطة مئوية إلى 37,2 في المائة أو 22,2 مليون شخص؛ فيما بلغ عدد المسلمين 3,9 ملايين أو 6,5 في المائة من السكان، في ارتفاع 4,9 في المائة عن البيانات السابقة.

وكانت الإجابات الأخرى الأكثر شيوعا هي الهندوس (مليون)، والسيخ (524 ألفا)؛ فيما تفوق البوذيون على اليهود (273 ألفا و271 ألفا على التوالي).

وقال الناطق باسم سوناك للصحافيين تعليقا على التعداد: “من الواضح أن المملكة المتحدة بلد متنوع؛ وهذا أمر مرحب به، وهذا يشمل أيضا تنوع الأديان”.

ويتم إصدار بيانات إسكتلندا وإيرلندا الشمالية بشكل منفصل.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 2837 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.