الإثنين , 20 مايو 2024

الكاتبة أميرة بهي الدين تحتفل بتوقيع “قبلة القميص الأبيض” و”امرأة محظوظة”

= 1609

Amira Bahy 1


logo - Smallestبحضور نخبة من المثقفين والإعلاميين، أقامت الكاتبة والمحامية أميرة بهى الدين ندوة خاصة لتوقيع اثنين من أحدث إصداراتها هما "حكاية امرأة محظوظة" و"قبلة سوداء فوق القميص الأبيض"، وذلك في احتفال قدمته الإعلامية رولا خرسا في مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك.

تحدث في الندوة الشاعر والمترجم أسامة جاد، والذي بدأ باستعراض أسلوب الكاتبة أميرة بهي الدين فى "قبلة سوداء فوق القميص الابيض"، والذي كتب جاد مقدمته، مبينا حرص الكاتبة على الغوص في أعماق المفردة التي توردها في كتابها، وتتبعها لمصدر المعلومة للتحقق من صدقيتها على عكس الكثير من الكتاب،  ثم عرج إلى كتابها الآخر "أمرأة محظوظة جدا"، فأشاد بأسلوبها السردي على لسان الشخصيات، ونوه بضرورة مراعاة الكاتبة للمراجعة اللغوية قبل الطباعة.

بينما تطرق الروائي المهندس أحمد القاضي، إلى أسلوب أميرة بهي الدين الذي يتشابه مع تفاصيل حياتها ومحيطها الأسري والعملي، منوها إلى ميل الكاتبة للتواكب مع معطيات العصر الحالي، واتباع الأسلوب الحديث الشائع حاليا في كتابة الروايات.

وأوضح القاضي، أن هناك ثلاثة محاور رئيسية شكلت أسلوب الكتابة لدى اميرة بهي الدين، وهي ظروفها الحياتية وتنوعها، ووظيفتها والثراء الإنساني فيها، ومصريتها الشديدة والهم المصري الذي يبدو واضحا في كتاباتها.

ومن جانبه، علق المهندس حسام نصار وكيل أول وزارة الثقافة للعلاقات الخارجية سابقا، مشيرا إلى ان المؤلفة تكتب بنمط خاص اسمه نمط اميرة بهي الدين بصرف النظر عن الاطارات الادبية المتعارف عليها.

شاهد أيضاً

رمضان السكري والناظر عبدالمعطي…شخصيات خالدة في ذكرى وفاة الفنان الكوميدي حسن مصطفى

عدد المشاهدات = 1263 صنف كأحد أبرز نجوم الكوميديا في السينما المصرية، كما قدم أدوارًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.