الأحد , 5 مايو 2024

“القادة “:الإقبال ضعيف ورصد رشاوى انتخابية بـ”المحافظات”!

= 858


محمد فتحي

فتحت معظم اللجان الانتخابية أبوابها في التاسعة من صباح اليوم "الاثنين " في ثاني أيام المرحلة الثانية من انتخابات برلمان عام 2015 في المحافظات الـ13 ، وهي: القاهرة والقليوبية والمنوفية والدقهلية والغربية والشرقية ودمياط والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وكفر الشيخ وجنوب سيناء.

وتأخر عدد 12 لجنة علي مستوي الجمهورية الي الساعة العاشرة صباحا وسط إقبال ضعيف وتوقعات بارتفاع المعدل إلي فوق المتوسط بعد الساعة الواحدة ظهر  بعد قرار رئيس الوزراء اعتبار اليوم "الاثنين "نصف يوم عمل لجميع القطاعات في الدولة ،وهو ما يمنح فرصة للناخبين للتصويت .

ورصد مندوبو مؤسسة "القادة "علي مستوي الجمهورية هدوء نسبي من دون تجاوزت في معظم الدوائر بعد ساعات من بدأ الاقتراع في اليوم الثاني ،وكانت "القادة" رصدت عددا من التجاوزات  التي شهدها اليوم الأول  في عدد من المحافظات مابين رشاوى انتخابية  "مبالغ مالية وكروت رصيد محمول "بالإضافة إلي انسحاب احد القضاة من الشرقية بعد رفضه كشف هويته للأمن المكلف.

 فيما تشاجر زوجات بعض المرشحين في الحامول ، بالإضافة إلي سوء تعامل قاضي مع الناخبين وكبار السن في لجنة  رقم 1و2و3و4 مدرسة السنطة الإعدادية بالغربية، في حين رصدت المؤسسة رشاوى انتخابية لأحد مرشحي حزب "النور "يدعي الشيخ ياسر في كفر الزيات .

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 7754 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.