الجمعة , 3 مايو 2024

الفن لغة للتواصل بين 6 فنانين عرب بأتيليه القاهرة

= 2355

القاهرة – أمان محمود

تحت عنوان “ذاكرة للتواصل” احتضن أتيلية القاهرة معرضاً تشكيلياً لـ6 فنانين عرب في رسالة فنية تدعوا إلى تعزيز جسور التواصل والحوار بين الفنانين والمبدعين العرب.

ضم المعرض إبداعات كل من الفنانين : أحمد الجنايني (مصر) ضيف شرف، على المحميد (البحرين)، زهير حسيب (سوريا)، سالم الجنيبي (الأمارات)، زكية زادة (البحرين)، ريهام الشامي (مصر)، كما أقيمت على هامش الاحتفال بالعرض ندوة تحت عنوان “العولمة .. وأثرها على الهوية التشكيلية العربية” حاضر فيها د. نهى الفران “لبنان”، والناقد التشكيلي د. خالد البغدادي (مصر).

وأكد الفنان البحريني القدير علي المحميد على أهمية مثل هذه الملتقيات حيث تسمح للفنان بالانفتاح والاحكتاك بتجارب مختلفة لفنانين ينتمون إلى بيئات وثقافات متنوعة مما يثري الوعاء الذهني والبصري لدى الفنان، فضلاً إلى العرض في صحبة الجمهور المصري هو شيء مهم لأنه جمهور نخبوي عريق في علاقته بالفنون وهذه التجربة مهمة لأي فنان.

كما ذكر الفنان سالم الجنيبي .. “سعيد جداً بهذه التجربة التي تأتي في رحاب أتيليه القاهرة العريق، وأنه لشرف لي عرض أعمالي في مصر، وتتمحور أعمالي حول الإنسان وكيفية تعاطيه مع محيطه والإندماج معه، وكون الموسيقى هي لغة مشتركة بين الشعوب كلها وهذا المزيج موجود في موطني الأمارات الجامع لأكثر من مائتين هوية لكل منهم همومه وأحلامه وتطلعاته المستقبلية، الموسيقى هي لغة الفرح ةهي لغة الشجن وهي التي تخاطب الروح، وأأمل أن أكون من خلال أعمالي الجديدة قد تواصلت بشكل مباشر مع الشعب المصري المتذوق للفن والثقافة.”

افتتح المعرض د.حمدي أبوالمعاطي نقيب التشكيليين المصريين ويستمر حتى 15 إبريل الجاري.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 5053 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.