الأحد , 28 أبريل 2024

“الفنون التشكيلية” تفتح باب التقدم للاشتراك في بينالي فينسيا 2015

= 922


عادل منير

أعلن قطـاع الفنـون التشكيلـية، عن فتح باب التقدم أمام الفنانين التشكيليين المصريين للاشتراك في بينالي فينسيا الدولي للفنون الدورة الــ 56، والتي تُقام خلال الفترة من 9 مايو وحتي 22 نوفمبر 2015 وذلك من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت www.fineart.gov.eg، علماً بأنه سيتم إختيار مشروع فني بشرط ألا يزيد عدد المشاركين فيه عن ثلاثة فنانين وقوميسير.

وصرح د.أحمد عبدالغني رئيس القطاع، أن هذا الإجراء يأتي إعلاءاً لمبداً الشفافية ومنح جميع الفنانين فرص متساوية بعدالة للأشتراك في هذا الحدث الفني الدولي الهام، وأيضاً من واقع احتكاكي بالوسط التشكيلي هو استجابة للعديد من النداءات التي وجهها مراراً فناني مصر من أجل الكشف بشفافية عن شروط ومعايير الاشتراك في هذه المسابقة.

وبينالي فينسيا الدولي للفنون هو أقدم بينالي دولي للفنون في العالم ويلية بينالي الأسكندرية الدولي، ويُعد من أهم الأحداث الفنية التي تحظى بإهتمامٍ عالمي كبير، وللمشاركة المصرية فيه باع طويل، فمصر هي أول دولة عربية وأفريقية يُخصص لها جناح دائم داخل حرم البينالي ويُشارك في المسابقة الرسمية، وحتى الآن تحتفظ مصر بجناحها الخاص على أرض مدينة فينسيا العاشقة للفنون والثقافة.

يُذكر أن آخر موعد لتلقي طلبات الأشتراك الثلاثاء الموافق 13 يناير 2015 الساعة الثالثة ظهراً على أن يتم التسليم باليد في قطاع الفنون التشكيلية.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 10868 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.