الأربعاء , 15 مايو 2024

الفنون البصرية في مؤتمر دولي فى سلطنة عُمان

= 2173

Oman - arts
 

مسقط – العمانية

logoتتواصل فى سلطنة عمان العديد من الفعاليات الإبداعية غير التقليدية فى اطار السياسات التى يوجه بتنفيذها السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان والتى تستهدف مواصلة تفعيل الاهتمام برعاية الثقافة والفنون والآداب ، مع الانفتاح على ثقافات شعوب العالم وإثراء حوار الحضارات من جانب آخر.

في هذا الاطار انطلقت بمقر المركز العماني  الفرنسي  فى السلطنة فعاليات المؤتمر الدولي حول  الفنون البصرية والذي تقرر عقده تحت عنوان : "ملتقى الطرق المعاصرة   –  الممارسات العمانية المعاصرة" .

 يناقش المؤتمر الذي رعى فعالياته الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام في سلطنة عمان 25 ورقة علمية مقسمة حول  ستة محاور رئيسية.

وأكد  الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني ان  أهمية المؤتمر تكمن في كيفية قراءة الفنون التشكيلية وكيفية تقييمها إذ تقدم هذه الأوراق العلمية نوافذ للحياة من خلال قراءتنا لتجارب وخبرات الفنانين التشكيليين ، موضحاً ان المؤتمرات الدولية المتعلقة بالفنون التشكيلية قليلة نسبياً في العالم.

تنظم المؤتمر  جامعة السلطان قابوس بالتعاون مع المركز العماني الفرنسي تنفيذا لمبادرة مشتركة بين الجانبين العماني والفرنسي لدعم الروابط الثقافية والفنية والعلمية بين مختلف الجهات الأكاديمية والرسمية والثقافية والجماعات الفنية .

بدأ المؤتمر بكلمة الافتتاح وألقتها الدكتورة فخرية اليحيائية رئيسة المجموعة البحثية “الفنون البصرية العمانية".

يهدف المؤتمر إلى بحث إنجازات  الممارسة الفنية العمانية وتطلعاتها المستقبلية من خلال مجموعة من التجارب الفنية مع عرضها وقراءتها ونقدها. كما يتناول المؤتمر عدة محاور منها دور مؤسسات تعليم الفنون  وأنشطة الفنانين العمانيين وانتشار أعمالهم بالخارج.

الجدير بالذكر أن المجموعة البحثية للفنون البصرية العمانية تم إشهارها في يناير الماضى ويعد هذا المؤتمر باكورة أعمالها، وتهدف الى إعداد ودراسة البحوث المتعلقة بالأنشطة الفنية والأكاديمية في السلطنة

شاهد أيضاً

حرم الرئيس السيسي وحرم جلالة السلطان

حرم سلطان عُمان تقوم بزيارة خاصة إلى مصر..في أجواء عكست التواصل الودي وعمق العلاقات الحضارية

عدد المشاهدات = 3201  في أجواءٍ مميّزةٍ من التواصل الودّي والأخوي، استقبلت انتصار السيسي حرمُ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.