الخميس , 2 مايو 2024

الصحة: برنامج علاج غير القادرين بالكروت الذكية يستهدف 7،3 مواطن

= 1443


محمد معاذ

أعلنت وزارة الصحة والسكان تفعيل برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الإجتماعى "بنظام الكروت الذكية" بـ13 محافظة منذ يناير 2015 وحتى الآن، مشيرة إلى أنه تم علاج 541 ألفًا و205 أشخاص من المنتفعين والمسجلين بمشروع التغطية الصحية لغير القادرين خلال تلك الفترة.

وأوضحت "مدير برنامج علاج غير القادرين"، أن البرنامج يهدف إلى توفير تغطية تأمينية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعى وعددهم 7.3 مليون مواطن بـ 1153 قرية وهى القرى الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية.

 وذلك من خلال وحدات الرعاية الأساسية المطورة والمستشفيات العامة والمركزية ومستشفيات التأمين الصحي، بالإضافة إلى المستشفيات التعليمية والجامعية ومستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تطوير المستشفيات من حيث البنية التحتية والإنشاءات و التجهيزات، وكذلك استكمال وتدريب الأطقم الطبية خاصةً فى المناطق النائية والمحرومة، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تطبيق المرحلة الأولى للبرنامج التي بدأت منذ يناير حتى يونيو 2015، والتي تضم 11 محافظة.

وتابعت أنه من المقرر أن تغطي المرحلة الثانية للبرنامج 15 محافظة، وقد بدأت بالفعل منذ يوليو الماضى وتستمر حتى مارس 2016.

وكان قد تم التعريف بالبرنامج من خلال منافذ صرف المعاش الاجتماعي للمنتفعين، حيث تم إعلام أصحاب المعاشات للتوجه لأقرب مركز صحة لمحل سكنهم للتسجيل بالبرنامج على أن يتقدموا ببطاقة الأسرة الذكية التى تُصرف بها السلع التموينية، وأيضاً بطاقة صرف المعاش إضافة إلى بطاقة الرقم القومي.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 4498 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.