الجمعة , 3 مايو 2024

الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والفعاليات تنظم مبادرة لرواد الأعمال العمانيين

= 1677


مسقط –  محمد سعد

نظمت شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والفعاليات مبادرة لرجال ورواد الأعمال وأصحاب المشاريع المتوسطة والصغيرة .. التقى خلالها مجموعة من المحاضرين المتخصصين في التسويق والقانون والحقوق الإقتصادية. . من خارج السلطنة .. مع رجال رواد الأعمال العمانيين واصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وقالت خديجة البطاشية رئيس مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض والفعاليات أن هذه المبادرة جاءت من أجل استعراض الجديد والمفيد من الأعمال والمشاريع التى يرغب رجال ورواد الأعمال  بها .. الى جانب توفير فرص التعاون مع رواد المشاريع العمانيين .. من أجل تطوير مشاريعهم ومعرفة كافة التفاصيل التى تساعد على ذلك .

واضافت خديجة البطاشية : تأتي هذه المبادرة ضمن أهداف ورؤى شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض في دعم رواد الأعمال أصحاب المشاريع الصغيرة وتمكينهم من أساسيات النجاح التي ينبغي أن يتصف بها كل مشروع صغير .. لاصحاب المشاريع المختلفة .

وركز المحاضرون فى الندوة على تعريف اصحاب ورواد الاعمال بالتسويق والقانون والحقوق الإقتصادية ، مع طرح نماذج إقليمية وعالمية ناجحة والتدريب على أفضل الممارسات وأُطر العمل في هذا المجال لتمكين الحضور من بناء نماذج عمل جديدة أو تعديل النماذج الحالية لمشاريعهم بشكل يؤدي الى خلق تأثير مجتمعي واقتصادي في نفس الوقت.

وقد لاقت المبادرة اقبال وحضور وصدى واسعاً بين بين المشاركين ورواد الاعمال .. خاصة وان الاستفادة من المبادرة كانت كبيرة ومفيدة .

وأكدت البطاشية على استفادة رواد الاعمال من هذه اللقاءات خاصة وانها اشتملت على ورقة عمل عن اجراءات التخليص الجمركي قدمها الفاضل  راشد بن علي المعمري متخصص في أعمال التخليص الجمركي .. الى جانب أوراق عمل ومحاضرات عن المسؤولية القانونية في الترويج والتسويق قدمها خبراء في هذا المجال  وهم : بسمة حمايدي .. مستشارة تسويق .. عضو مجلس ادارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات .. مدير عام شركة ماد ماق افنتس ومدير عام للشركة التونسية الدولية لتنظيم المعارض .

 وايهاب احمد ابو الشامات .. رجل أعمال سوري .. عضو مجلس الإدارة والمدير المفوض لشركة سيريانا غروب المساهمه .. عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للتجارة اللالكترونية ورئيس المكتب الاقليمي  الجمهورية العربية السورية ..  عضو مجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية .
والمستشار الدكتور ايمن فؤاد .. استاذ للقانون الدولى لحقوق الإنسان والحقوق الاقتصادية.

ومهند الحمصي .. صناعي سوري من رواد الأعمال السوريين .. رئيس مجلس ادارة شركة ألبا جروب للصناعة والتجارة فى مصر وسوريا .. شغل منصب أمين سر رابطة مصدري النسيج السوريين وعضو مجلس ادارة لدورتين متتاليتين قام خلالها باسهامات مشهود لها في الحصول على دعم حكومي وتسهيلات لصناعة النسيج السورية اضافة الى المساهمة في تشجيع الصادرات السورية عبر المعارض الخارجية .
 

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 6474   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.