الإثنين , 29 أبريل 2024
الدنمارك تعود لحياة ما قبل كورونا

الدنمارك .. أول دولة أوروبية تنهي معظم قيود “كوفيد-19″… اعرف السبب

= 7872

أصبحت الدنمارك، أمس الثلاثاء، واحدة من أولى دول الاتحاد الأوروبي التي ألغت معظم القيود المفروضة على انتشار الأوبئة، حيث لم تعد الدولة الإسكندنافية تعتبر تفشي كوفيد -19 “مرضًا خطيرًا اجتماعيًا”.

وصرح المسؤولون هناك أنه على الرغم من زيادة حالات الإصابة بالمتحور أوميكرون في الدنمارك، إلا أنه لا يمثل عبئًا ثقيلاً على النظام الصحي، كما أن معدل التطعيم في البلاد مرتفع.

ورفعت الجهات الرسمية في الدنمارك كل القيود المرتبطة بجائحة “كوفيد-19″، على اعتبار أنه لم يعد يعتبر “مرضا خطيرا على المجتمع”، وبالتالي عاد المواطنون للحياة الطبيعية لما قبل انتشار الوباء، حيث أنهم غير ملزمين باللقاح أو أي مظهر وقائي كالكمامات والقفازات.

وقالت رئيسة الوزراء الدنماركية ميت فريديركسن، أمس الثلاثاء، إلغاء القيود التي كانت موجودة في البلاد بسبب وباء كورونا، حيث قالت: “نقول وداعا للقيود ومرحبا بالحياة التي كنا نعيشها قبل كورونا”.

وشكرت فريديركسن المواطنين على “روح المسؤولية التي أظهروها في العامين الماضين والتزامهم بقواعد الوقاية التي فرضها وباء كورونا”.

وبات ارتداء الأقنعة لاغيا بعد هذا القرار، كما لم يعد ضروريا إظهار شهادات التطعيم، أو شهادة الإصابة السابقة بالفيروس، أو وثائق الفحوصات السلبية، التي تدل على عدم الإصابة بالفيروس.

وقال وزير الصحة الدنماركي ماغنوس هيونيك لشبكة “سي إن إن”، اليوم الثلاثاء: “لا أحد يستطيع أن يعرف ما سيحدث في ديسمبر المقبل، ولكننا وعدنا مواطني الدنمارك بأنه لن يكون لدينا قيود إلا إذا كانت ضرورية حقًا وسنرفعها في أقرب وقت ممكن”.

وردا على سؤال حول شهادات اللقاح التي تسمح لحاملها بالدخول للأماكن العامة، قال هيونيك: “لحسن الحظ لسنا بحاجة إلى ذلك في الدنمارك، أنا سعيد حقًا لأننا لسنا في حاجة إليه لأن التحرك بهذه الطريقة أمر مقلق للغاية”.

ووافق سورين بروستروم، المدير العام لهيئة الصحة الدنماركية ، على أن عدد حالات “كوفيد-19” في البلاد مرتفع للغاية، ولكنه قال للمصدر إن “الصلة بين العدوى والمرض الحاد قد انقطعت”.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 10178    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.