الخميس , 2 مايو 2024

الثلاثاء .. افتتاح الدورة الرابعة لصالون العرض الأول ببيت الأمة

= 864


محمد الطويل

يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية صالون العرض الأول الدورة الرابعة الذي ينظمه مركز سعد زغلول الثقافي – بيت الأمة – وذلك يوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 في تمام الساعة السابعة مساءً، ويُشارك في هذه الدورة 53 فنان وفنانة من حديثي التخرج بأعمال مختلفة المجالات والاتجاهات الفنية.

وذكر الفنان طارق مأمون مدير المركز .. أن الصالون في دورته الرابعة يستمر في التأكيد على أهميته كدعوة للشباب من حديثي التخرج لعرض أعمالهم التي نفذوها في إطار سنة تخرجهم النهائية بالكلية، وخضعت لتحكيم أساتذتهم والتي لا يمكن عرضها ضمن أي مسابقة رسمية لسابق تحكيمها، والتي وإن كانت تحمل في طياتها توجيهات الأساتذة فأنها تحمل في الجانب الآخر أحلام وطموحات شباب يتلمسوا طريقهم في الإبداع كمساحة حرة ومفتوحة..  فصالون العرض الأول هو نافذة على تباشير مبدعين قادمين فإما يصمدوا وإما يخفتوا ويبقى الصالون راصداً لصوتهم الأول داعماً لهم.

وقالت الفنانة إيمان نبيل "منسق المعرض" .. صالون العرض الأول جاء ليفتح باباً جديداً أمام تلك الأعمال التي تحمل قيمة فنية واجتهد أصحابها، لتكون خاتمة دراستهم الأكاديمية وباكورة إنتاجهم الفني، ساعياً لتقديمهم للمؤسسات المعنية برعاية الإبداع رسمية كانت أو خاصة أو أهلية متمنية أن يعاد النظر في آليات تعامل هذه المؤسسات مع شباب المبدعين والشباب بصفة عامة باعتبارهم قلب هذا الوطن.

يستمر الصالون حتى 10 نوفمبر2016

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 3938 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.