السبت , 27 أبريل 2024
د. طارق شوقي وزير التعليم

التعليم: امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى “إلكترونية” وبدرجات كاملة

= 2230

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى ستتم على التابلت بشكل إلكترونى وبدرجات كاملة.

وقالت الوزارة، أن امتحان أولى ثانوى التدريبى الذى انتهى أمس الأحد كان من أجل تعريف الطلاب بمنصة الامتحان فقط والتقييم الجديد، موضحة أنها تمت أيضا بدون درجات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم: على الطلاب الاستعداد بشكل جيد لأن الامتحان سيتم عقده في مناهج الفصل الدراسى الأول كاملة دون حذف، وفى لجان امتحانية داخل المدارس، مشيرة إلى أن الأسئلة ستقيس الفهم وسيتم تصحيحها إلكترونيا.

وعن أسباب تغيير نظام التقييم فى الثانوى العام، وما تم إضافته على بنك المعرفة ومنصة إدارة التعليم وكيفية تكوين الأسئلة الجديدة فى الثانوى.

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى رسالة للطلاب: “لما كنت زيكم فى الثانوى من 40 سنة مكنش هناك مكتبات رقمية ولا محتوى رقمى ولا أجهزة، وطلب العلم كان أصعب بكثير، موضحا أن الوزارة تتحدث عن الفهم وطريقة أسئلة للأسئلة والتفكير الناقد والابداع، فى المقابل الناس تتحدث عن الامتحان وأى اللى جاى فى الامتحان”.

وأوضح الوزير: العصر الحالى محتاج التمكن من أدوات جديدة مثل التكنولوجيا، أنا أضطريت اتعلمها وأنا كبير، واللى هيعيش ال 50 سنة القادمة لازم يتعلم هذه الأمور ويكون فاهم، موضحا مش محتاجين نحفظ حاجة لأنها أصبحت موجودة على التليفون واللاب توب والأيباد.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6241    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.