الخميس , 28 مارس 2024

البرتغالي “بيسييرو” مديرا فنيا للأهلي..وعبدالحفيظ وزيزو في الجهاز

= 863


أمجد مصطفى

على غير المألوف في الأهلي، تتواصل توابع زلزال الهزائم الأخيرة، فقد قرر مجلس إدارة النادي تعيين البرتغالى خوسيه بيسييرو مديرا فنيا للفريق الأول خلفا لفتحي مبروك الذى تمت إقالته بسبب سوء النتائج، والتي كان آخرها الخروج من كأس الكونفيدرالية بالأربعة أمام أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

كما قرر مجلس الأهلى تعيين سيد عبدالحفيظ مديرًا للكرة، وعبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" مشرفا عاما على الكرة.

وفيما يلي السيرة الذاتية لجوزيه بيسيرو:

اسمه الكامل خوسيه فيتور دوس سانتوس بيسيرو، من مواليد 1960، كان مساعدا لكارلوس كيروش خلال فترة تدريبه في ريال مدريد، وتولى تدريب سبورتنج لشبونة حتى استقال في 2005.

في  2006 وقع بيسيرو عقدا مع نادي الهلال السعودي استمر بتدريبه 8 أشهر قدم خلالها مستوى جيد إلا أنه أقيل رغم أن فريقه كان يحتل المركز الأول في الدوري  .
 
في فبراير  2009 تعاقد الاتحاد السعودي مع بيسيرو ليتولى تدريب المنتخب السعودي خلفاً للمدرب ناصر الجوهر الذي استقال من منصبه.
 
قدم بيسيرو أداءً جيدا مع المنتخب السعودي حيث أعادهم للمنافسة من جديد على التأهل لكأس العالم 2010 وأقيل عقب الخسارة من سوريا في أولى مبارياته في كاس آسيا 2011.

تعاقد الوحدة الإماراتي مع بيسيرو في نوفمبر 2013 ولمدة عامين خلفا للتشيكي كارل ياروليم، ولم يتمكن من إحراز اللقب في الموسم الأول وجاء وصيفا للأهلي بفارق 16 نقطة، ولم يكمل الموسم الثاني حيث حقق أداء سيئا مع الفريق مما دفع إدارة النادي لإقالته في فبراير 2015.

ومن المقرر أن يعود الأهلى إلى التدريبات الأربعاء المقبل استعدادا لمواجهة الزمالك في مباراة السوبر المحلية المقررة إقامتها يوم 15 أكتوبر الحالى في الإمارات.

شاهد أيضاً

موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر فى الكونفدرالية.. والقنوات الناقلة

عدد المشاهدات = 695 يواصل فريق الزمالك بقيادة البرتغالى جوزيه جوميز، الاستعداد لمواجهة مودرن فيوتشر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.