السبت , 18 مايو 2024

الأهلي والوداد..من يخطف الآخر؟

= 1542

القاهرة – حياتي اليوم

عند اقتراب عقارب الساعة من السابعة مساء اليوم السبت، تنطلق المواجهة المنتظرة بين الأهلي والوداد المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، والتي تقام على ملعب برج العرب، فيما تكون مباراة العودة في المغرب يوم 3 نوفمبر المقبل.

التقي الفريقان في 6 مواجهات جاءت جميعها على مستوى مرحلة المجموعات بدوري الأبطال الإفريقي، وتميل الكفة نحو المارد الأحمر الذي تفوق في لقاءين، بينما حقق بطل المغرب انتصارا وحيدا، مقابل ثلاثة تعادلات.

المواجهة الأولى بين الفريقين كانت في 17 يوليو 2011، في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي (3 – 3) بالقاهرة.

بينما في 11 سبتمبر 2011، أقيم اللقاء الثاني بين الفريقين، في النسخة نفسها من البطولة، وانتهى أيضا بالتعادل بهدف لكل فريق.

وكانت المباراة الثالثة التي أقيمت بينهما في 16 يوليو 2016، على الملاعب المصرية، والتي سجلت التعادل الثالث في تاريخ الفريقين، دون أهداف.

وفي 27 يوليو 2016 حقق الأهلي فوزه الأول على بطل المغرب، بهدف نظيف، وذلك خلال مواجهتهما الرابعة.

وأقيمت المباراة الخامسة بينهما يوم 4 يونيو الماضي في دور الثمانية للنسخة الحالية من البطولة، وانتهت أيضا بفوز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين في برج العرب، بينما في 20 يونيو الماضي حقق الوداد المغربي فوزه الأول على المارد الأحمر في تاريخه بهدفين نظيفين.

فهل يواصل الأهلي تفوقه على بطل المغرب؟ أم يعيد أبناء الوداد المغربي كتابة التاريخ في نهائي البطولة الإفريقية؟

 

شاهد أيضاً

الأهلي يخوض أول مران بتونس استعداداً للترجي فى ذهاب نهائى دوري الأبطال الأفريقي

عدد المشاهدات = 3043 يخوض فريق الكرة بالنادي الأهلي مساء اليوم ،الخميس، أول مران له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.