الجمعة , 19 أبريل 2024
حالة الطقس - أرشيفية

الأرصاد تكشف تطورات حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ72 ساعة القادمة

= 5396

تبدو حالة الطقس خلال شهر ديسمبر الجاري استثنائية، حيث تتضاءل فرص سقوط الأمطار وارتفعت درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية خلال هذا التوقيت من العام بقيم تصل إلى درجتين، ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على محافظات جنوب الصعيد يوم السبت القادم 31 درجة مئوية خلال ساعات النهار .

وأعلن خبراء الأرصاد الجوية أنه لا تزال فترة الاستقرار في الأحوال الجوية ممتدة حتى يوم السبت القادم، وتبقي ظاهرة الشبورة المائية هي الظاهرة السائدة خلال ساعات الصباح، خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

ويسود طقس خريفي معتدل نهارا، أما عن الليل فيبقى مائلا للبرودة في أوله باردا في آخره.

مرتفع جوى على سطح الأرض

وكشفت خرائط الطقس عن تأثر البلاد بمرتفع جوى على سطح الأرض مع كتل هوائية يجعلنا نشعر بالارتفاع الطفيف في درجات الحرارة خاصة في ظل سطوع الشمس مما يجعلنا نشعر بالدفء، إلا أنه فور اختفاء أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر وتسود أجواء باردة على كافة أنحاء الجمهورية.

ومن المتوقع زيادة انتشار الشبورة المائية يومى السبت والأحد القادم بشكل كبير مما يؤثر على الرؤية الأفقية، ونصحت بارتداء الملابس الشتوية الخفيفة خلال فترات النهار والاحتفاظ بجاكت خلال ساعات الليل لارتدائه فور الإحساس ببرودة الطقس.

درجات الحرارة اليوم في القاهرة والإسكندرية

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الخميس 25 درجة مئوية على القاهرة خلال ساعات النهار، و17 درجة مئوية ليل.
وتسجل درجات الحرارة اليوم 25 درجة مئوية نهارا على مدينة الإسكندرية، و13 درجة مئوية ليلا.
وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات شمال الصعيد (الفيوم- المنيا- أسيوط- سوهاج- بنى سويف) 26 درجة مئوية نهارا، و10 درجات ليلا.
وتسجل درجات الحرارة اليوم على محافظات جنوب الصعيد (قنا- أسوان- الأقصر- أبوسمبل) 28 درجة مئوية نهارا و14 درجة ليلا.

وحول حالة الطقس اليوم الخميس 15 ديسمبر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الخميس طقس خريفي مائل للبرودة في الصباح الباكر معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، حار جنوب سيناء وجنوب البلاد، ومائل للبرودة في أول الليل، بارد في آخره على أغلب الأنحاء.

شاهد أيضاً

رياح الخماسين.. مركز المناخ: انخفاض الحرارة من اليوم لمنتصف الأسبوع القادم

عدد المشاهدات = 1115    قال الدكتور محمد على فهيم رئيس مركز معلومات المناخ بوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.