الأحد , 28 أبريل 2024

«اقفلوا الشبابيك».. الأرصاد تُحذر من حالة الطقس اليوم وسقوط الأمطار فى القاهرة والإسكندرية

= 405

 

 

الطقس اليوم الإثنين 20 من نوفمبر 2023.. كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن استمرار حالة التقلبات الجوية وسقوط الأمطار لليوم الثانى على التوالى، لنشهد أجواء شتوية وسط توقعات باستمرار التقلبات في الأحوال الجوية والأمطار الرعدية والرياح المثيرة للأتربة خلال الأيام المتبقية من خريف 2023 .

 

 

ويسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض درجات الحرارة تدريجيا، وستزداد برودة الطقس في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، ونصحت المواطنين بالتخلي عن الملابس الصيفية والتحول إلى الخريفية واصطحاب الجاكيت خلال النزول خاصة في أوقات اللي.

 

 

أماكن سقوط الأمطار

وتوقعت خرائط الطقس استمرار سقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية الشرقية وتكون متوسطة على دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، ولكن الطبيعة الجغرافية الجبلية في شمال ووسط سيناء يمكن أن يشكل بها بعض السيول، وفي المنطقة الغربية (مطروح والاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ) تكون الأمطار أقل حدة من اليوم ويمكن أن تمتد لجنوب الوجه البحري وتصل للقاهرة.

 

تنتشر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب باقي المناطق الشمالية من القاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناة وخليج السويس حتى شمال الصعيد .

 

 

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الاثنين، على القاهرة 24 درجة، خلال ساعات النهار، وتسجل مدينة الإسكندرية 22 درجة، فيما تسجل محافظات جنوب الصعيد 25 درجة مئوية.

 

بالصور.. أمطار غزيرة في مصر وتوقعات باستمرار تقلبات الطقس

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 7788 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.