الأحد , 5 مايو 2024

افتتاح «دار الكتاب» أول مكتبة أهلية بظفار فى سلطنة عمان

= 2010


logo 
 فى سلطنة عمان افتتح السيد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة "مكتبة دار الكتاب" أول مكتبة أهلية بمحافظة ظفار  وذلك بحضور عدد   المسئولين بالسلطنة وتقع المكتبة في قلب صلالة وكانت بدايتها قبل نحو 70 عاما في مطلع الأربعينات من القرن الماضي.

تم توسعة المكتبة بمحتوياتها والتي تجاوزت أعدادها 8000 كتاب وتم انشاء مبنى مستقلا للمكتبة. جاءت فكرة تحويل المكتبة الخاصة الى مكتبة عامة وفتحها أمام الجمهور.

تهدف المكتبة إلى توسيع المعرفة بين المجتمع ونشر ثقافة القراءة في المكتبات العامة وتقديم خدمة نوعية للقراء والباحثين وتطوير المكتبة باستمرار لتكون مركز إشعاع ثقافي في محافظة ظفار وتحوي المكتبة على اكثر من 12000 كتاب وعدد من الموسوعات والمخطوطات النادرة وتتوفر فيها الخصوصية التامة والتوصيلات لاستخدام الأجهزة المحمولة وتقدم المكتبة خدمة الانترنت وخدمة الحاسب الآلي والمساحات والنسخ ويتوفر ركن خاص للأطفال.تقع المكتبة في قلب صلالة الوسطي غرب نادي ظفار الرياضي.

وعبر السيد محمد بن سلطان البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ ظفار عن تقديره لعبد القادر الغساني على الجهد الكبير الذي بذلة لإنشاء هذه المكتبة الأهلية في المحافظة وقال إنها :" مكتبة عامرة و نتمني ان يستفيد منها ابناء المحافظة وزوارها، كذلك تنمى ان تكون هناك مبادرات اخرى في هذا المجال".

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 8471   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.