الخميس , 2 مايو 2024

استقبال جماهيري حافل للسلطان قابوس لدى وصوله إلى ولاية صحار

= 2537

Qaboos 005


 سلطنة عمان  – صحار – وكالات الأنباء

وصل السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان  إلى ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة  . تضاعفت الفرحة الشعبية الغامرة بوصوله  مع حلول عيد الاضحي حيث اعتاد ان يشارك  المواطنين من أبناء الشعب العماني الشقيق احتفالاتهم في الأعياد الدينية والوطنية  وسائر المناسبات . ولا يقتصر ذلك علي محافظة مسقط وحدها  انما يحرص علي تمضية  فترة كل عيد في محافظة مختلفة تأكيدا علي حرصه علي التوجه الي الشعب في كل ولاية علي امتداد خريطة السلطنة  وفي كل ربوعها  حتي اصغر قرية علي حدودها مهما بعدت المسافات   .

من جانبهم خرج المواطنون مرحبين بقدومه حيث اصطفوا على جانبي الطريق الذي سلكه وصولا إلى بيت بهجة الأنظار بولاية صحار.

وصل السلطان قابوس  إلى محافظة شمال الباطنة  في اوج فترة  استعداد  السلطنة للاحتفال هذا العام بالعيد الوطنى الخامس والأربعين  الذى يتوج انجازات أربعة عقود وخمس سنوات منذ توليه مقاليد الحكم .

قلعة صُحار التاريخية

تتواصل حتي اليوم وعلي مدار الساعة   الاحتفالات الشعبية باستقباله  بعد ان  بدأت أمام قلعة صُحار التاريخية  تعبيرا عن الأصالة والمعاصرة والتمسك بالتراث الحضاري العريق ، واشتملت على عدد من الفعاليات؛ أبرزها: مهرجانُ شعبي شاركت فيه حوالي 14 فرقة ، إضافة إلى عدد من الشعراء والفنانين والحرفيين والهجانة والخيالة وهم على ظهور الجمال والخيل.

  أمسية "العيد قابوس"

في ولاية صحم عبر المواطنون عن فرحتهم حيث نظموا احتفالا شعبيا تضمن تقديم لوحات ورقصات وأهازيج عمانية مغناه تعبيرا عن الفرحة التي تعيشها الولاية بهذه الأيام السعيدة تجسيدا لروح المحبة والألفة والتسامح  بين أفراد المجتمع .

وشهدتْ جامعة صُحار أمسية بعنوان "العيد قابوس" .و اقام اهالي منطقة فلج القبائل بولاية صحار مهرجانا للخيل والهجن .

شاهد أيضاً

مشاركة مصرية متميزة في مهرجان الوطن العربي للابداع الثقافي الدولي بصلالة

عدد المشاهدات = 4343   مسقط، وكالات: اختتمت بمسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.