الأحد , 5 مايو 2024

اختيار 5 من خريجي “الهندسة” لمنحة تدريبية في روسيا

= 1294


ندى عمار

في إطار التبادل الثقافي بين مصر وروسيا، اختارت مؤسسة "مصر الخير"، خمسة من خريجي كليات الهندسة علي مستوي الجمهورية، للحصول علي منحة تدريبية، ضمن برنامج تبادل طلابي في مجال الطاقة المتجددة بجامعة تيومن في روسيا، لمدة 6 أشهر، بدءا من 28 فبراير الجاري.

تم اختيار المشاركين في المنحة من الطلاب المتفوقين في إطار إعلان قامت به المؤسسة، بالتعاون مع جميع كليات الهندسة الحكومية علي مستوي الجمهورية.

وقالت حنان الريحاني رئيس قطاع التعليم العالي والفني بمؤسسة "مصر الخير"، إن اهتمام المؤسسة بهذه المنح، يأتي في إطار سعيها وراء الأهداف السامية في تنمية الإنسان المصري في مختلف المجالات، عن طريق تقديم برامج في مجالات متعددة تتماشى مع التوجه الإستراتيجي للدولة والتي تهدف إلى التنمية المستدامة حيث يتم تقديم منح دراسية وتدريبية في بلاد جديدة ومجالات مختلفة.

وأضافت الريحاني، أن هذه المنحة تهدف إلي رفع كفاءة الطالب المصري في مجال الطاقة المتجددة وفق أعلى المعايير الدولية، التي تساعد على تمكين الشباب من اقتحام سوق العمل المحلي والدولي، بالإضافة إلى إمداد الدولة بالعنصر البشري الحاصل على التعليم المتميز في مجال الطاقة المتجددة والذي سيخدم مشروع الطاقة النووية في الضبعة بالتعاون مع الحكومة الروسية.

وأوضحت الريحاني، أن المؤسسة تتحمل التكاليف ومصاريف المنحة مناصفة مع جامعة تيومن الروسية.

شاهد أيضاً

مسدس - جريمة

بعد حكم إعدام المتهمين…قرار جديد من محكمة النقض في قضية مقتل الإعلامية شيماء جمال

عدد المشاهدات = 14453 قررت محكمة النقض، اليوم الإثنين، حجز طعن المتهمين أيمن حجاج، وحسين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.