الإثنين , 29 أبريل 2024

إطلالة جديدة بقطاع الفنون التشكيلية بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف

= 1677


القاهرة – حياتي اليوم

احتفاء باليوم العالمي للمتاحف والذي يوافق 18 مايو من كل عام يفتتح د. خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية إحتفالية خاصة بهذه المناسبة تنظمها الإدارة العامة للتنشيط الثقافي بمتحف محمود مختار، وذلك في تمام السادسة من مساء غد الأربعاء.

حفل الافتتاح يتضمن عروض متنوعة من نتاج أعمال الورش الفنية ويبلغ عددها 450 عملا في مجالات "التصوير – الرسم – الخزف – النحت – أعمال الزجاج والمجسمات …" إضافة إلى 45 عرضا بصريا متنوعا بين عروض لأفلام توثيقية ورقمية وأفلام كرتون.

كما تتضمن الإحتفالية التى تمتد في الفترة حتى 25 مايو الجاري إنتقال "المتحف الجوال" إلى مكتبة مصر العامة بالزاوية الحمراء ويفتتح نشاطه هناك في الخامسة من مساء الخميس القادم 19 مايو، وهو الإفتتاح الثالث لفعاليات المتحف بعد كلية النصر بالمعادي ومكتبة المستقبل بمصر الجديدة ..

هذا بجانب تنظيم مجموعة من الندوات الثقافية بعدد من المتاحف منها متحف أحمد شوقي بالجيزة، مركز محمود سعيد بالأسكندرية، متحف عفت ناجى وسعد الخادم بمنطقة سراي القبة بالقاهرة.

وصرحت راوية علي مدير عام التنشيط الثقافي بأن هذه الاحتفالية تُقام لأول مرة بقطاع الفنون التشكيلية وتشارك بها جميع الإدارات المركزية والإدارات العامة المعنية بالأنشطة ويمثل العرض المُقدم إنتخاباً من الأنشطة التي تُمارسها المواقع خاصة المتاحف بما يُعطي رؤية حول الدور الثقافي والمجتمعي الذي يسعى قطاع الفنون التشكيلية إلى تدعيمه وتحقيق مزيدٍ من التواصل مع فئات المجتمع المختلفة.

شاهد أيضاً

وفاء أنور تكتب: حكاية العم “رجب”

عدد المشاهدات = 419 أبطأت خطواتنا وهدأت من سرعتها اضطرارًا، اضطربت حركة أقدامنا المثقلة متأثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.