الجمعة , 17 مايو 2024

إسماعيل: 50 مليون جنيه لتعويض ومساندة المتضررين من السيول

= 780

 

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته اليوم إلى محافظة البحر الأحمر، أنه قد تلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي وجه خلاله بضرورة التنسيق التام بين كافة الجهات لاتخاذ إجراءات عاجلة لمعالجة الآثار السلبية الناجمة عن السيول.

وتوفير كافة التجهيزات والمعدات المطلوبة، مع بذل الجهود اللازمة لمساندة المتضررين من السيول ورفع المعاناة عنهم، والإسراع بتقديم التعويضات المستحقة لهم.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده رئيس مجلس الوزراء اليوم مع نواب محافظة البحر الأحمر، والذي استمع خلاله إلى مطالب النواب المتعلقة بكافة أنحاء المحافظة وبخاصة بمدينة رأس غارب.

وأعلن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بتخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتعويض كل من تضرروا من السيول، بالإضافة إلى مبلغ 50 مليون جنيه لاستعادة كفاءة البنية الأساسية بشكل عاجل بالمناطق المتضررة من السيول. 

كما أكد رئيس الوزراء عزم الحكومة على تنفيذ كافة المطالب والإسراع في جهود إعادة الحياة بمدينة رأس غارب إلى طبيعتها، مع تقديم التعويضات اللازمة لكل من تضرر من جراء تلك السيول.

وجه رئيس الوزراء وزير الري بالبدء فوراً في إنشاء 3 سدود برأس غارب يتم الإنتهاء منها قبل فصل الشتاء المقبل، بما يساعد على استيعاب السيول وتخفيف حدة الآثار السلبية المترتبة عليها.

شاهد أيضاً

كارثة في السودان .. المجاعة تزحف والفرصة تتضاءل

عدد المشاهدات = 1159 أكثر من عام مر على الحرب التي تفجرت بين الجيش وقوات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.