الأربعاء , 1 مايو 2024

أولياء الأمور “هزموا” وزير التعليم وأعادوا “الميدتيرم”!

= 638


القاهرة – حياتي اليوم

في تراجع واضح عن قراراه رقم 313 الذي أصدره رسميا، اعترف الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم، برفض أولياء الأمور لتعديلات القرار 313 الخاص بإلغاء الميدتيرم، وذلك بعد استطلاع رأيهم علي مدار أسبوعين على الموقع الرسمي للوزارة.

وأعلن الوزير خلال مؤتمر صحفي بمقر الوزارة لعرض استعدادات الوزارة لبدء العام الدراسي الجديد، عدم تطبيق نظام إلغاء الميدتيرم هذا العام الدراسي الجديد وإحالته لقطاع التعليم العام والمجالس المتخصصة لدراسته مرة أخرى، لتطبيقه فيما بعد.

وأوضح الوزير خلال المؤتمر أن اللائحة الطلابية الجديدة، تضمنت وجود 5 درجات على الانضباط السلوكي لطلاب الصف الأول الثانوي ويتم تطبيقها على نسبة الحضور كالتالي، الطالب الذي نسبة حضوره تتراوح بين 95-100% يأخذ 3 درجات، ونسبة الحضور من 90-95 % درجتا، ونسبة الحضور من 85-90% درجة واحدة، بالإضافة إلى درجتان تمنح للطالب الذي لم يرتكب مخافات.

وعن الكثافة الطلابية قال الهلالي، إنه في عام 2015/2016 تسلمنا 8500 فصل دراسي رغم أن المستهدف هو 6 آلاف فصل وفي الموازنة الجديدة عام 2016/2017، فإن المستهدف بتمويل حكومة 30 ألف فصل يتم تسليم 20 ألف فصل نهاية العام المقبل، مؤكدا أن هذا الإنجاز لأول مرة يحدث في تاريخ الوزارة، لأن أكثر عدد فصول تم بنائها من قبل 6 آلاف فصل في العام.

وأعلن الوزير عن مسابقة جديدة للمعلمين، قائلا إن الوزارة بصدد إجراء مسابقة وستكون على الوظائف المتبقية من مسابقة الـ 30 ألف معلم، ونأمل أن تكون على المستوى المحلي للمحافظات الحدودية حتى لا يتم نقل المعلمين فيما بعد، وستطلب المسابقة تعيين 4 آلاف معلم ومعلمة وسيتم الإعلان عنها خلال أسبوعين.

شاهد أيضاً

تدعم فلسطين: احتجاجات الجامعات الأمريكية تعمق الانقسامات بين الديمقراطيين

عدد المشاهدات = 2809 بعد نحو سبعة أشهر من بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.