الأحد , 5 مايو 2024
الفيضانات تشرد وتغرق الآلاف في اندونيسيا

أندونيسيا “تغرق” تحت الفيضانات مع بداية 2020

= 1355

تعيش أندونيسيا أيام عصيبة إثر الكوارث التي تسببت بها الفيضانات مع بداية العام الجديد 2020، حيث أعلنت وكالة إدارة الكوارث في البلاد، أن الفيضانات أغرقت العاصمة جاكرتا وتسببت بمقتل 20 شخصاً على الأقل حتى الآن، وشردت عشرات آلاف الأندونيسيين من منازلهم وأماكن عيشهم, لذا أجبرت السلطات على إغلاق المطار وإيقاف جميع الرحلات الجوية.

 

فقد صرح المتحدث باسم الوكالة الوطنية” أغوس ويبوو”,  أن الأمطار الموسمية التي تساقطت بكميات غزيرة للغاية في اليومين الماضيين، تسببت بارتفاع منسوب الأنهار، ما أدى الى إغراق قرابة الـ 170 حيّاً سكنياً من أحياء العاصمة، بالإضافة إلى حدوث العديد من الانهيارات الأرضية في مقاطعتي بوجور وديبوك، القريبتين من جاكرتا, وهذا علي حسب سكاي نيوز.

 

وأضاف ” ويبوو”، أن الأحداث الكارثية الأخيرة، ووصول المياه إلى ارتفاعات كبيرة بلغت أكثر من 2.5 متر في بعض المناطق، وأجبرت ما يزيد عن الـ31 ألف أندونيسي على التوجه إلى الملاجئ المؤقتة للاحتماء بها.

وقال أنيس باسويدان، حاكم العاصمة جاكرتا، أن عمليات المسح الجوي، بيّنت بأن مياه الأمطار سجلت خلال عشية رأس السنة الجديدة، ما يزيد عن الـ37 سنتيمتراً في كل من جاكرتا ومناطق جاوة الغربية، الأمر الذي تسبب بفيضان نهري تشيليونج وسيسادان.

 

واوضح ” باسويدان” بأن أكثر من 120 ألف رجل إنقاذ يساعدون الأهالي حالياً على الإخلاء من منازلهم وأماكن عيشهم,وبدأوا بتشغيل مضخات مياه متنقلة حيث من المتوقع هطول المزيد من الأمطار.


و قد نشرت عدداً من الصور ومقاطع الفيديو عبر وكالة إدارة الكوارث الأندونيسية، والتي تظهر الكثير من السيارات وهي تطفو فوق المياه الموحلة التي تسببت بها الفيضانات, إضافة إلى قيام الجنود ورجال الإنقاذ، بمساعدة الأهالي وخاصة الأطفال والنساء والشيوخ، باستخدام قوارب مطاطية في شوارع العاصمة. ويشار إلي ان  من المحتمل أن تستمر الفيضانات بإندونيسيا حتى شهر أبريل المقبل 2020، حيث ينتهي فصل الأمطار في البلاد.

شاهد أيضاً

موعد وقفة عرفات وأول أيام عيد الأضحى المبارك باليوم والتاريخ

عدد المشاهدات = 13307  تشير الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.