الأحد , 28 أبريل 2024

أمسية شعرية للشاعر المهجري سيد جودة بأتيليه القاهرة

= 763


القاهرة – حياتي اليوم

يقيم أتيليه القاهرة امسية شعرية للشاعر المصري المهجري سيد جودة، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس ٢١ يوليو الجاري.

وسيقرأ جودة في الأمسية قصائد من ديوانه الرابع " في هدأة الليل " الذي صدر له مؤخرًا باللغة العربية والإنجليزية في هونج كونج، كما سيتحدث عن روايته الثانية باللغة الإنجليزية " بوابه مغلقة " التي صدرت أيضًا في هونج كونج العام الماضي وأثارت ضجة في هونج كونج لكونها الرواية الأولى التي تتناول مظاهرات الطلبة في ميدان تيان آن مين عام ١٩٨٩.

يذكر أنَّ الشاعر سيد جودة مقيم في هونج كونج منذ عام ١٩٩٢، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه في الأدب المقارن من جامعة سيتي يونيفرسيتي في هونج كونج ويدرس الأدب المقارن بشكل غير دائم كما يشرف على موقع أدبي باسم الندوة العربية يحرره بخمس لغات.

يُشار أن غلاف الدواوين ورسومه الداخلية وغلاف الرواية من إبداع الفنان ممدوح القصيفي، وصدر لجودة خلال العام الماضي أعماله الشعرية الكاملة مترجمة إلى اللغة الصينية، وقدم خلال مسيرته الكتابية ثلاثة عشر كتابًا ما بين شعر ورواية وترجمة باللغات العربية والإنجليزية والصينية، وترجمت قصائده إلى العديد من اللغات كما شارك في العديد من المهرجانات الشعرية والمؤتمرات الأكاديمية حول العالم.

شاهد أيضاً

متحف محمود خليل…يجمع بين المدارس الفنية التشكيلية

عدد المشاهدات = 124 بقلم: هبه محمد الأفندي ولد محمد محمود خليل في سنه 1877م …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.