الأحد , 5 مايو 2024

أخيرا..الزمالك أنهى “عقدة” الأهلي..وحقق الثنائية!

= 956


محمد أبو سمرة

كسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك نحس الهزائم المستمرة من الأهلي في السنوات الأخيرة، وتوج بطلا لكأس مصر موسم 2015 – 2016، بعدما فاز على الأهلى بهدفين نظيفين في المباراة التى جمعتهما بنهائي البطولة مساء الإثنين على ملعب بتروسبورت بالقاهرة الجديدة.

سجل هدفي الزمالك والمباراة، باسم مرسي فى الدقيقتين الـ 12 والـ 33 من زمن الشوط الأول، ليهدي الفارس الأبيض لقبه الرابع والعشرين فى البطولة، ليجمع بين ثنائية الدوري والكأس لأول مرة منذ موسم 1987-1988.. بقيادة مديره الفنى البرتغالى جيسفالدو فيريرا.

أدار المباراة الحكم السويدي أريكسون وكان موفقا لحد كبير، وأنذر لاعبين من الزمالك هما أحمد توفيق فى الشوط الأول، وباسم مرسي فى الشوط الثاني.

وبهذه النتيجة، خرج الأهلى لأول مرة منذ مواسم طويلة، خالى الوفاض من البطولات المحلية، بقيادة مدير الفنى فتحي مبروك الذى فشل فى أن يتوج ببطولة هذا الموسم رغم تجديد الثقة به من مجلس الإدارة الأحمر.

وتمكن البرتغالى فيريرا المدير الفنى للزمالك، أن يخدع فتحي مبروك المدير الفنى للأهلى، بتشكيلة هجومية كاسحة، مع ترسانة فى الوسط، تمكن بهما من السيطرة على وسط الملعب مبكرا، واستغل الأخطاء الفادحة لدفاع الأهلى المهترئ والذى قامت الإدارة بتدعيمه برامي ربيعة وأحمد حجازي نجمي دفاعات المنتخب الوطني، لكنه لم يدفع بهما المدير الفنى.

كما ساد أداء الأهلى العشوائية والارتباك بدون مبرر والتزاحم على الكرة وعدم التمركز السليم دفاعيا وهجوميا أيضا وكأنهم فازوا باللقاء قبل أن يبدأوا المباراة.

ويعد النادى الأهلى الأكثر تتويجا بلقب الكأس 35 بطولة ثم الزمالك الذي ارتفع رصيد بطولاته للمرة الـ24 ثم الاتحاد والترسانة 6 بطولات ثم المقاولون 3 بطولات ثم الأوليمبى و الإسماعيلى و حرس الحدود وإنبى بطولتين والترام والقناة بطولة واحدة.

شاهد أيضاً

قبل نهائي الزمالك ونهضة بركان…اعرف تاريخ مواجهات الفارس الأبيض ضد أندية المغرب

عدد المشاهدات = 7059 نجح فريق الزمالك في التأهل للمباراة النهائية من بطولة الكونفدرالية الأفريقية، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.