الأربعاء , 28 فبراير 2024

بالصور ..أوسكار الرائدات يكرم المرأة الإفريقية ويحتفي بالعربية

= 1978

احتفى أوسكار الرائدات في دورته السادسه بعدد من الأسماء النسائية الرائدة في مجموعة من الدول الإفريقية والعربية.

وشهدت فعاليات المناسبة أجواء فنية متنوعة من طرب ولوحات استعراضية , تخللها عرض أزياء شارك فيها عدد من النجوم، وذلك بحضور السيدة الأولى لجمهورية غامبيا، وعدد من الشخصيات النسائية البارزة والمسؤولين وخبراء ومتخصصين وممثلين عن منظمات وهيئات مجتمع مدني.

وقالت نعيمة بدوي رئيسة جمعية “ثقافات بلا حدود” أن الحدث يروم إلى الاحتفاء بالنساء الافريقيات وعطاءاتهن في العالم في كل المجالات وتقدير مجهوداتهن لتطوير أنفسهن ومحيطهن والمساهمة في تنمية بلداهن.

وأكدت نعيمة بدوي، رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود، أن النسخة السادسة من أوسكار الرائدات تأتي حرصا منا على تعزيز التعاون جنوب-جنوب، وتأكيد دور المرأة الإفريقية المحوري في التنمية.

عقب ذلك قامت رئيسة جمعية ثقافات بلا حدود بتكريم عدد من النساء الأفريقيات والعرب ، تقديرا لإسهاماتهن في تعزيز ودعم قضايا المرأة وتأهيلها وتعزيز مكانتها في المجتمع، ودعم النساء والأطفال وتحسين ظروف معيشهم وتعليمهم .

كما سلمت درعا تكريميا للسيدة الأولى لجمهورية غامبيا، اعترافا بجهودها المتواصلة في دعم النساء والأطفال.

 

الجدير بالذكر ان مقر منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) احتضن افتتاح الدورة السادسة من “أوسكار الرائدات”، التي نظمتها جمعية ثقافات بلا حدود، بالتعاون مع الإيسيسكو ووزارة الشباب والثقافة والتواصل وولاية جهة الرباط سلا القنيطرة بالمملكة المغربية، وتكرم قياديات في إفريقيا.
#أوسكار_الرائدات

 

شاهد أيضاً

فنادق ريكسوس مصر تحقق نجاحًا جديدًا كأفضل وجهات الإقامة في مصر لعام 2024

عدد المشاهدات = 2720 استهلت مجموعة فنادق ريكسوس مصر العام الجديد بتحقيق نجاحٍ جديد، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.