الأربعاء , 21 فبراير 2024
الطالبة ريهام مختار أبو السعود

الطالبة ريهام مختار أبو السعود تحصل علي المركز الثالث بمسابقة (يو سي ماس) العالمية فى ماليزيا

= 6112

شارك ٦٠ طفلا مصريا فى المسابقة العالمية لبرنامج الحساب الذهنى (يو سي ماس) المقامة فى ماليزيا، وتفوقوا على ٢٥٥٠ طفلا يمثلون أكثر من ٧٥ دولة على مستوى العالم.

وحصل الطالب حمزه محمد سمير علي لقب جراند شامبيون (grand champion)  وحصل 6طلاب على مركز التشامبيون..بالإضافة الى حصول 6 طلاب مصريين علي المركز الأول و 15طالبا على المركز الثانى و 34 مشتركا – من بينهم الطالبة ريهام مختار أبو السعود أحمد – على المركز الثالث فى سابقة لم تحققها أي دولة طوال دورات المسابقة الـ 25.

يذكر أن، هذه المسابقة تعتمد على قدرات الطلاب فى الإجابة عن 200 مسألة حسابية فى زمن أقصاه 8 دقائق وبدون استخدام الألة الحاسبة و برنامج يوسي ماس UCMAS، هو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة ويسمى «المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني» والشائع باسم «برنامج يوسي ماس».

الطالبة ريهام مختار أبو السعود

ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون، ويصبح طلاب «يوسي ماس» أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

وقد حرص الطلاب المصريين المشاركين في مسابقة  يوسي ماس العالمية  علي رفع علم وطنهم عاليا وسط اعداد كبيرة من الطلاب ذو الجنسيات المختلفة.

سافر مع الوفد المصري كلاً من الدكتور مجدى أحمد عبد الحافظ رئيس مجلس ادارة يوسي ماس والدكتوره حنان نبيل رجب نائب رئيس مجلس الاداره والسيده اميرة عبد العزيز المديرالعام للاكاديمية   الذين اكدوا بما حققته يوسي ماس مصر ان الطفل المصرى يتميز بالذكاء الفطرى، والقدره على اكتساب المهارات والمنافسة، واحراز المراكز المتقدمة إذا ما تم رعايته والاهتمام الخاص به. 

شاهد أيضاً

تسري على جميع الخطوط…هيئة النقل بالقاهرة تعلن عن اشتراكات جديدة لمدة 3 شهور

عدد المشاهدات = 4557 أعلنت هيئة النقل العام عن استخراج اشتراكات ربع سنوية (3) شهور، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.