السبت , 7 ديسمبر 2019
الرئيسية / ثقافتي / رئيس الجمعية العمانية للسينما يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
قاسم السليمي في مهرجان القاهرة السينمائي

رئيس الجمعية العمانية للسينما يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

= 469

القاهرة – حياتي اليوم

شارك قاسم بن محمد السليمي رئيس الجمعية العمانية للسينما ورئيس مهرجان مسقط السينمائي، في فعاليات الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، التي أقيمت خلال الفترة من 20 وحتى 29 نوفمبر 2019.

استغل السليمي مشاركته بالمهرجان في الالتقاء مع عدد من المنتجين والمخرجين وصناع السينما المصريين والعرب، حيث دار النقاش حول سبل التعاون مع نظرائهم العمانيين، والتطوير المستمر للسينما العمانية ومهرجان مسقط السينمائي.

وشهدت الدورة، عرض 150 فيلما، من بينها 21 فيلما قصيرا، بالإضافة إلى 21 فيلما من كلاسيكيات السينما المصرية المرممة، ليكون الإجمالي أكثر من 170 فيلما، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلما في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفد السينما العمانية بالمغرب

وكان السليمي قد ترأس وفد سينمائي عماني مكون من: المخرجة ليلى حبيب ال حمدون و المخرج عمار آل ابراهيم و المخرج عبدالعزيز الحبسي ، في حضور فعاليات الدورة الرابعة و العشرون لمهرجان الرباط لسينما المؤلف بالمملكة المغربية والذي أقيم من 16 ولغاية 22 نوفمبر الجاري.

ويتسلم التكريم في تونس

كما تم تكريم السينما العمانية في ختام مهرجان مدنين الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير بتونس التي اختتمت دورته السادسة وسط مشاركة 28 عملا سينمائيا بين الروائي الطويل والقصير والوثائقي من 21 دولة.

واختار هذه السنة تكريم السينما العمانية حيث تسلم التكريم قاسم بن محمد السليمي رئيس الجمعية العمانية للسينما ورئيس مهرجان مسقط السينمائي، كما شارك السليمي في عضوية لجنة التحكيم برئاسة المخرج التونسي أنيس الأسود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: