الجمعة , 19 أبريل 2024

محمد حسان للعلمانيين: الطعن فى الإسلام “يشعل النيران”!

= 983


حياتي اليوم

وجه الداعية الشيخ محمد حسان، رسائل للعلمانيين والليبراليين، محذرا إياهم من الطعن فى ثوابت وأصول الدين الإسلامي، والتطاول على أئمة المسلمين.

وأوضح حسان: شتان شتان بين الحوار بآدابه وأصوله وضوابطه وبين إشعال النار، وشتان شتان بين الاختلاف المبنى على الدليل والعلم والفكر وبين الاختلاف المبنى على الطعن والتشكيك وهدم الأصول والثوابت والأركان لهذا الدين.

وأضاف: الطعن والتشكيك وهدم أصول وثوابت أركان الدين ليس ابداعا وليس حوارا بل هو هدما للأصول وإشعالا للنار، ولا ينبغى أبدا أن تترك الدولة أولئك الذين يتطاولون على أركان وأصول وثوابت هذا الدين لأنه لا يمكن ابدا لمسلم محبا لدينه ومحبا لربه ونبيه صلى الله عليه وسلم أن يتخلى عن نصرة دينه.

واستطرد الداعية السلفي قائلا: الحرب المعلنة بضراوة على الدين الإسلامي لا شك ولا ريب أنها ستجعل هناك ردود فعلا ربما تكون غير منضبطة عند أولادنا وشبابنا ممن يحركهم حبهم وحماسهم وإخلاصهم لهذا الدين.. فلا ينبغى أن يتوهم أحد أن المسلمين سيتخلون عن إسلامهم تحت أى ظرف ولا سبب من الأسباب، ولا ينبغى بدعوى حرية الإبداع وحرية الفكر أن نترك المجال مفتوحا للطعن فى ثوابت وأركان وأصول هذا الدين.

شاهد أيضاً

المفتي: دار الإفتاء تستقبل 5000 فتوى طلاق شهريا يقع منها واحد في الألف

عدد المشاهدات = 6674 أعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه يأتي إلى دار الإفتاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.