السبت , 20 أبريل 2024

“حمام بغدادي” يفتتح مهرجان المسرح العماني

= 1060


نزوى – محمد سعد

انطلقت بمركز نزوى الثقافي، فعاليات النسخة السادسة من مهرجان المسرح العماني لعام 2015م الذي تنظمه وزارة التراث والثقافة ضمن فعاليات الاحتفال بنزوى عاصمة للثقافة الإسلامية وذلك تحت رعاية الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية وحضور عدد كبير من الفنانين العمانيين والعرب ومحبي المسرح .

وخلال الافتتاح ألقى الدكتور عبدالكريم جواد مدير المهرجان كلمة قال فيها: "نحتفي اليوم بانطلاق الدورة السادسة لمهرجان المسرح العماني، والذي يستضيف اليوم أول لقاء بين الجمعية العالمية لنقاد المسرح، والجمعية العربية لنقاد المسرح، وأعضاء اللجنة التنفيذية، لتوقيع مذكرة تفاهم تمهد لانضمام الجمعية العربية الى الجمعية الدولية".

وأوضح الدكتور خلال كلمته عن الدور الذي تبذله اللجان المنظمة والمحكمة للمهرجان، حيث تم اختيار ثماني عروض مسرحية من أصل ستة وثلاثين فرقة أهلية مسجلة.

كما تم خلال الافتتاح التعريف بالمكرمين والنقاد ولجنة التحكيم والضيوف، حيث يكرم مهرجان المسرح في دورته السادسة كلا من: الفنان والمخرج العماني سالم بهوان، ومحمد المهندس، ورحيمة الجابري، ويوسف البلوشي، وهم من الأسماء التي أسهمت في رفد الساحة الفنية العمانية والمسرح بالعديد من الإنجازات والعطاءات.
وتتكون لجنة التحكيم من الدكتور عمرو دوارة من جمهورية مصر، والكاتب والمسرحي اللبناني رفيق على أحمد، وكاملة الهنائية من جامعة السلطان قابوس، والمغربي الدكتور سعيد الناجي، والدكتورة آمنة الربيع.

واشتمل حفل الافتتاح أيضا على تقديم عرض فني لمسرحية (حمام بغدادي) من إخراج جواد الأسدي، وتمثيل عبود الحركاني، وحيدر أبو حيدر، يقدمها مسرح بابل .
تواصل فعاليات مهرجان المسرح العماني السادس..
 
وتتواصل فعاليات مهرجان المسرح العماني السادس، حيث تنطلق عروض المسرحيات للفرق المشاركة في المهرجان، ويصاحب العروض المسرحية ندوات تطبيقية.

شاهد أيضاً

الجمعة المقبل.. افتتاح جناح سلطنة عُمان في بينالي البندقية الدولي للفنون 2024

عدد المشاهدات = 3357 مسقط، وكالات: تشارك سلطنة عُمان يوم الجمعة القادم بجناح في الدورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.