الخميس , 25 أبريل 2024

7 أطعمة..لا تتناولها على معدة فارغة!

= 1495


سوزي مقبل

تشير الدراسات إلى أن يُمكن لبعض أنواع الطعام، وإن كانت صحيّة بطبيعتها، أن تؤثر سلباً في الجهاز المعدي المعوي إن استُهلكت صباحاً على معدة خاوية ، لذلك تنصحك استشارية التغذية دكتورة إيمان فكري بتجنب تناول الأطعمة التالية على معدة خاوية:

1 – الموز : من غير المستحب أن تتناولي ثمرة الموز على معدة فارغة، حتى لا ترفعي معدل الماغنسيوم بجسمك بشكل مفاجئ وتكسري التوازن بين الكالسيوم والماغنسيوم في دمك.

2 – الطماطم : عند تناول الطماطم على معدة فارغة، تتفاعل الأحماض الموجودة فيها مع الأحماض المعدية المعوية لتُكوّن مادة هلامية غير قابلة للذوبان تتسبب بدورها بنوع من الحصاة داخل المعدة.

3 – البطاطا الحلوة : هل كنتِ تعلمين بأنّ البطاطا الحلوة تحتوي على التانين والبكتين اللذين يحفّزان جدار المعدة على إفراز المزيد من الأحماض المعوية والتسبب لك بالحرقان؟

5 – الشاي : لا يُعتبر الشاي من المشروبات الصباحية الصحية كونه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض التي يمكن أن تضرّ بجدار المعدة. والأفضل أن تتناوليه كما القهوة عقب كوب كامل من الماء الفاتر.

6 – الأطعمة المتّبلة : كلّنا يحب الأطعمة المتبلة، ولكن ليس على معدة خاوية، إذ تؤثّر التوابل في الصباح سلباً في أحماض المعدة وتسبب التشنجات والحرقان.

7 – اللبن : يشكّل اللبن بمكوّناته من المعينات الحيوية غذاءً مهماً للـصحة لكن، ليس إن تناولته على معدة خاوية. إذ عندئذٍ، تتفاعل البكتريا الجيدة الموجودة فيه مع عصائر جدار المعدة، متسببة لك بالإزعاج والإعياء.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 6498تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.