الجمعة , 19 أبريل 2024

مصدر رئاسي: بعض الأطراف حاولت عرقلة مشروع الألف مصنع!

= 976


أ ش أ

أكد مصدر رئاسي بمصر، أن مشروع تشغيل الألف مصنع بالقاهرة الجديدة يسير وفقًا لما هو مخطط له، نافيًا بعض التقارير الصحفيةالتي تشير إلي توقفه.

وقال المصدر الرئاسي – في تصريحات اليوم الاثنين – إن بعض الأطراف لا تريد النجاح لهذا المشروع لأنه يتعارض مع مصالحها الشخصية.

وأوضح أن رئيسة المجلس التخصصي للتنمية الاقتصادية التابع لرئاسة الجمهورية الدكتورة عبلة عبد اللطيف، عرضت المشروع على الرئيس عبد الفتاح السيسى في فبراير الماضى، وأنه هو يقع فى المنطقة الثالثة بالتجمع في القاهرة الجديدة.

والمشروع مخصص للصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر في صورة ورش، وتم تخصيص وبيع الأراضى لعدد 1000 مصنع منذ 10 سنوات دون المرافق، وقام البعض بالبناء بشكل منفرد حتى تحولت المنطقة إلى عشوائية.

وأضاف المصدر الرئاسي أن الصندوق الاجتماعى للتنمية يقوم بتوفير تسهيلات مالية وإعطاء خطابات ضمان للمصانع، كما سيمنح قروضا للمصانع التى تواجه بعض مشكلات التشغيل. كما صدق وزير الداخلية على إقامة نقطة شرطة وأخرى للحماية المدنية.

وتوقع المصدر أن يسهم المشروع في توفير 50 ألف فرصة عمل بالنظر إلي أن متوسط العاملين بالمصنع الواحد يبلغ 50 عاملا، فيما من المقرر أن تشمل المنطقة مصانع للسبائك والإكسسورات والملابس والتريكو والفوانيس والطفايات وغيرها.

شاهد أيضاً

صدق أو لا تصدق… جثة تذهب إلى البنك لسحب قرض.. !

عدد المشاهدات = 1366 ألقت الشرطة في البرازيل القبض على امرأة اصطحبت جثة، زعمت أنه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.