السبت , 20 أبريل 2024

فى سلطنة عُمان:680 مرشحا بينهم 21 امرأة تقدموا لخوض الانتخابات

= 1761

Oman - Shura


تتواصل فى سلطنة عمان الاستعدادات لإجراء انتخابات مجلس الشورى في اطار المراحل  الأولى التى تسبق الانتخابات  وهي تواكب الاستعداد للاحتفال بيوم النهضة العمانية فى الثالث والعشرين من يوليو.

من جانبها ، بدأت وزارة الداخلية استقبال طلبات نقل قيد الناخبين وذلك حتى يوم الثانى من يوليو المقبل. كما تواصل اللجان الانتخابية استعداداتها في جميع الولايات حيث  شهدت كل محافظات السلطنة إقبالا كبيرا من الراغبين فى الترشح لعضوية المجلس على تقديم طلبات خوض الانتخابات  التى تتم من خلال منافسة ديمقراطية شريفة بين المترشحين . كما تتميز بإقبال جماهيرى كبير على التصويت ، وتجرى فى ظل حياد الحكومة وفي مناخ يتسم بالشفافية ، وتقبل المرأة العمانية على المشاركة فيها بفاعلية كناخبة ومترشحة .

في هذا الاطار  ترشح 680 مواطنا ومواطنة بينهم 21 امرأة .

* فى سياق متصل  أصدر السيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية قرارا وزاريا بزيادة عدد ممثلي الولايات في مجلس الشورى للفترة الثامنة، استنادا إلى النظام الأساسي للدولة ، وإلى قانون انتخابات أعضاء مجلس .

قضى القرار برفع تمثيل ولاية جعلان بني بوحسن إلى عضوين ابتداء من الدورة القادمة بدلا عن عضو واحد حاليا ، بعد تجاوز عدد سكانها 30 ألف نسمة ، وبالتالي سيرتفع عدد أعضاء المجلس إلى 85 عضوا. كما أصبحت 24 ولاية تنتخب كل منها عضوين

شاهد أيضاً

الاثنين القادم .. الشورى العُماني يناقش مشروع قانون الإعلام والسياسة الإعلامية

عدد المشاهدات = 3379 مسقط، وكالات: يستضيف مجلس الشورى العُماني الاثنين المقبل الدكتور عبدالله بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.