الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / ثقافتي / تراجع ملحوظ في إيرادات أفلام السينما بالموسم الصيفي
كيرة والجن

تراجع ملحوظ في إيرادات أفلام السينما بالموسم الصيفي

= 5832

شهدت إيرادات السينما منذ أيام قليلة انخفاض كبير بعد تحقيقها لأرقام كبيرة وخاصة لفيلم تامر حسني “بحبك”, و فيلم “كيرة والجن”. يرجع هذا الانخفاض الواضح إلى استمرار امتحانات الثانوية العامة, وانتهاء الإجازة الرسمية لعيد الأضحى المبارك.

تفوق فيلم كيرة والجن في قائمة إيرادات أفلام عيد الأضحى يوم الإثنين، وحقق حوالي 8 ملايين جنيها في دور العرض المحلية من بين 16 مليون جنيها إيرادات حققتها أفلام السينما خلال الأيام الماضية، بعد الإشادات الكبيرة التي لاقاها من الجمهور والنقاد.

فيلم “كيرة والجن” من بطولة (كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبرى، وعلي قاسم، وسيد رجب، ورزان جمال)، وتأليف (أحمد مراد) وإخراج( مروان حامد).

وحقق فيلم بحبك محتلا المرتبة الثانية حوالي 5 مليون جنيه إيرادات، بعدما حقق نجاحا كبيرا على مستوى الدول العربية ولاقى ردودأفعال إيجابية من محبي تامر حسني على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي المرتبة الثالثة بعد “كيرة والجن” وفيلم “بحبك”، حقق فيلم عمهم حوالي 4 ملايين جنيه إيرادات بعد طرحه قبيل عيد الأضحى المبارك، ويتنافس بشكل كبير مع فيلم بحبك على المرتبة الثانية.

ومازال يتم عرض أفلام عيد الفطر, فيلم واحد تاني للفنان أحمد حلمي يحقق حوالي 8 آلاف جنيها, والعنكبوت لأحمد السقا حقق 9 آلاف جنيها مصريا يوم الاثنين الماضي.

شاهد أيضاً

بعد تولي نيفين الكيلاني… هل تشهد قيادات وزارة الثقافة حركة تغيير؟

عدد المشاهدات = 1542قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إن التغيير يجب أن يكون له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: