الجمعة , 28 يناير 2022
الرئيسية / رسالتي / عودة إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في الحرمين الشريفين
المسجد الحرام

عودة إجراءات التباعد الجسدي بين المصلين والمعتمرين في الحرمين الشريفين

= 4559

القاهرة – حياتي اليوم

أكد مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عودة إجراءات التباعد الجسدي في المسجد الحرام والمسجد النبوي اعتبارًا من الخميس ٢٦-٥-١٤٤٣ الموافق ٣٠-١٢-٢٠٢١.

وأوضح المصدر أنه يتم تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات، وتوزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة القاصدين.

وأكد ضرورة التزام جميع قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين فيهما بالإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامات، والتقيد بمواعيد الدخول حسب التصاريح الصادرة من التطبيقات المعتمدة، والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي، والتقيد بتعليمات الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

من جانبه أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس أن قرار إعادة تطبيق التباعد الجسدي في الحرمين نابع من حرص القيادة الرشيدة -حفظها الله- على صحة قاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي من مصلين ومعتمرين وزائرين.

وقال: إن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اتخذت كافة الاحتياطات الصحية لتوفير الأمن الصحي والبيئة التعبدية الصحية الآمنة لقاصدي الحرمين الشريفين والمحافظة على الإنسان والمكان مع توفير جميع الخدمات وفق توجيهات القيادة وحرصها على سلامة المجتمع والإنسان والمكان.

شاهد أيضاً

تعرف علي أدعية وقت نزول المطر

عدد المشاهدات = 4171 كتبت: علياء الطوخي  المطر فضل ومِنَّة من الله سبحانه وتعالى على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: