الخميس , 17 يونيو 2021
الرئيسية / نافذتي / عالم الفيزياء المصري محمد سعيد: نظريتي في “البعد الخامس” تجيب على اختبار أينشتاين

عالم الفيزياء المصري محمد سعيد: نظريتي في “البعد الخامس” تجيب على اختبار أينشتاين

= 483

محمد حلمي سعيد ، عالم فيزياء من نوميلا ، متحمس ومتفائل: تمت دعوته لإلقاء محاضرة في مؤتمر دولي عقد في القاهرة في الفترة من 12 إلى 14 فبراير الماضي.

يقول العالم المصري الأصل: لقد كنت مدعوا لمؤتمر علمي في الماضي ولكن هذه المرة أعطيت ما يصل إلى ساعتين لتقديم مجال النظرية العامة للفيزياء وندوة عن المعادلات الرياضية للبعد الخامس مع ذات الصلة مع المتخصصين العلميين في مجال الفيزياء. -أعتقد أنه سيتم قبول معادلتي وإرسالها إلى Cern للاختبار. CERN هو المركز الأوروبي لأبحاث فيزياء الجسيمات في سويسرا.

د. محمد حلمي سعيد

وأوضح: نظريتي هي الإجابة على اختبار أينشتاين وهي ضرورية لنظرية سعيد للحصول على اعتراف علمي كامل. – ساعدني عملي في الفيزياء النظرية والرياضيات على أن أكون أول من وضع النظرية العامة للفيزياء التي دعا إليها ألبرت أينشتاين في كتابه: حول النظرية الخاصة والعامة للنسبية في الماضي ، والذي نشره أينشتاين في الأصل عام 1916. لقد كان هذا حلم حياتي!

وأضاف العالم المصري: نشأت عندما كنت في السابعة عشرة من عمري ، عندما بدأت في التعرف على إنجازات أينشتاين في الفيزياء. أردت أن أفعل ما لم يفعله أحد في العالم.

اللانهاية والبعد الخامس

مع تطوره ، والذي نُشر أيضًا في المجلة العلمية: معادلات البعد الخامس ، يثبت سعيد أن الجسيم يمكن أن يتحرك بسرعة أعلى من سرعة الضوء. طور سعيد نظرية اللانهاية والبعد الخامس في مجال الفيزياء. يقول البعد الخامس هو السرعة. الأبعاد الأربعة الأخرى المقبولة عمومًا هي الطول والعرض والارتفاع والوقت. في وقت مبكر من عام 1992 ، كتب سعيد كتاب: 1000 سؤال بدون إجابة – نظرية اللانهاية والبعد الخامس. من بين أمور أخرى ، يقدم تقييمًا لعمر وقطر وسرعة تمدد الكون. كان طريق محمد سعيد صخريًا في العالم العلمي الفنلندي. – لم يرغبوا في الاستماع إلي لأنني لا أملك درجة أكاديمية. لقد شعرت بالمرارة لكنني لن أستسلم.

يقول د. سعيد: لم أكن أرغب في تعلم الفنلندي المولد محمد سعيد (68) درس الهندسة في القاهرة. يعيش في فيهتي منذ حوالي 30 عامًا وهو مواطن فنلندي. يعيش مع زوجته في نوميلا. لديه ابنتان كبيرتان من زواجه السابق وهو أيضًا جد فتاتين صغيرتين. – أشعر بالفنلندية حقًا عندما تفوز فنلندا ببطولة العالم للهوكي. أو تهزم من السويد ، يضحك سعيد ، ولدي أصدقاء مصريون وعرب وفنلنديون. نلعب الشطرنج في المكتبة مرة واحدة في الأسبوع. لكن سعيد لا يتحدث الفنلندية. لما لا؟ – لم أرغب في تعلمها لأنني لم أرغب في سماع كلمات بذيئة ، كما يقول ، في إشارة إلى التعليقات العنصرية المسيئة. – الفنلنديون أناس طيبون وصادقون ، لكن بعضهم يعيش في خوف من الأجانب. لا أعرف من زرعها فيهم.

أريد أن أفيد المجتمع

محمد سعيد متقاعد. دخل تقاعده ضئيل للغاية لأنه ، على الرغم من جهوده ، لم يحصل على وظيفة دائمة على الرغم من أنه كان ، من بين أمور أخرى ، معالج كمبيوتر. أردت وما زلت أريد أن أفيد المجتمع. آمل أن يكون المجتمع الفنلندي ذكيًا وأن يوفر الوظائف للأشخاص الذين ينتقلون بالفعل إلى الخارج ، والمتعلمين بالفعل ولديهم الرغبة في العمل. أمريكا ، على سبيل المثال ، تستفيد من المهاجرين. من المؤسف أن فنلندا تفضل الاحتفاظ بالمهاجرين المتعلمين في بطاقة البطالة. سعيد فنان أيضا. عمل أيضًا كفنان شوارع في المدن الأوروبية الكبرى لبعض سنواته الفنلندية. كفنان ، يدعم سعيد مبدأ النسبة: يجب إنفاق واحد بالمائة من الميزانية لجميع مشاريع البناء الجديدة في فنلندا على الفن.

لماذا لا أحصل على صدى؟

سعيد أيضا مخترع. أحدث الأفكار هي وسيلة لإطالة عمر ومدة أرصفة الأسفلت على الطرق.

وعن هذا يقول: لقد حاولت تقديمه إلى بلدية فيهتي لكن لم يُطلب مني الاستماع إليه. لماذا ا؟ وتويوتا نفذت اختراعي وعرضت تعليم أطفال المدارس تكنيك البورتريه التي هي نقاط قوتي كفنان لكنني تلقيت إجابة سلبية. لماذا ا؟ لقد عرضت أيضًا إخبار الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 18 عامًا في الفيزياء من البعد الخامس ، لكن هذا مرفوض. لماذا ا؟ محمد سعيد لديه الكثير من الأسئلة لماذا. يأمل أن يسمع صوته في الأوساط العلمية وفي مجتمعه المحلي.

ما نشرته الصحافة الفنلندية عن العالم المصري د. محمد حلمي سعيد

شاهد أيضاً

وزير الإعلام السعودي لقيادات الإعلام المصري: 70 اتفاقية وبروتوكول تربط بين البلدين

عدد المشاهدات = 617 القاهرة – حياتي اليوم التقى معالي وزير التجارة وزير الإعلام المكلف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: