الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / مجتمعي / طارق شوقي: نفذنا 48 مليون امتحان إلكتروني خلال عام

طارق شوقي: نفذنا 48 مليون امتحان إلكتروني خلال عام

= 3085

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أن الوزارة قامت بعمل 48 مليون امتحان الكتروني من مارس 2019 وحتى مارس 2020.

وأضاف شوقي، خلال كلمة ضمن فعاليات افتتاح مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، صباح الأربعاء، أن الوزارة تعمل على إعادة بناء التعليم الفني من الصفر، وتأهيل وتدريب المعلمين، ليصب في النهاية لصالح بناء شخصية الطفل المصري وتأهيله للمستقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم د. طارق شوقي، أن التعاون مع مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية سيمكنا من تطوير التعليم، لذلك سوف يتم إصدار هوية رقمية للطالب من بدية رياض الأطفال، وكذلك هوية رقمية للمعلمين ،وأيضا هوية رقمية للمدارس والأبنية لتكوين قواعد بيانات مركزية لهم جميعا.

وأكد «شوقي» أن هناك ايضا حوكمة تراخيص وتحصيل المدارس الخاصة والدولية وتحصيل مصروفاتها من البنوك

وأفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الأربعاء، مُجمع الإصدارات المؤمنة والذكية المُقام على طريق القاهرة – السخنة، والمتخصص في تصنيع وإصدار كافة الوثائق والمحررات المؤمنة والذكية طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

ويعد المجمع صرحًا تكنولوجيًا عملاقًا فائق القدرات الفنية المتطورة في مجال تصنيع وإصدار الوثائق الثبوتية المؤمنة، وهو الأكبر والأحدث من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما يمثل قيمة مضافة كبيرة لدعم استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والميكنة خاصة ما يتعلق بالوثائق والبيانات والمحررات لجميع الجهات الحكومية.

وأضاف وزير التعليم خلال الافتتاح بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الإجراءات التي تقوم بها الوزارة هدفها بناء شخصية الطفل المصري وتأهيله لمستقبل يستطيع فيه الحفاظ على ما يتم إنجازه واستكماله.

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي: الحكومات العربية تولى أهمية كبرى لتطوير مجتمعاتها وتنميتها

عدد المشاهدات = 477  أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس اللجنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: