السبت , 27 أبريل 2024

بتكلفة 3.2 مليار جنيه .. إنشاء 14 مشروعا بقطاع الصحة في الشرقية

= 3843

 

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أنه يتم تنفيذ 14 مشروعا بقطاع الصحة بمراكز ومدن الزقازيق، وأبو حماد، وبلبيس، وههيا، وكفر صقر، وفاقوس، والحسينية، بتكلفة مالية قدرها 3 مليارات و279 مليون جنيه، تتضمن إنشاء وتوسعة 9 مستشفيات ووحدة طب أسرة و 3 وحدات صحية ومعهد للأورام.

وأكد المحافظ أن هذه المشروعات تساهم في النهوض بالقطاع الصحي، والارتقاء بالخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، مؤكداً ضرورة إلزام الشركات المسند لها تنفيذ تلك الأعمال وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وكذلك الالتزام بالجدول الزمني المحدد مع مراعاة الجودة في العمل والدقة في التنفيذ لدخولها الخدمة في أسرع وقت، بما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

من جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة أنه جارٍ تنفيذ أعمال إنشاء مستشفى حميات فاقوس بتكلفه مالية 70 مليون جنيه، حيث بلغت نسبة التنفيذ 60%، وأعمال إنشاء مستشفى حميات أبو حماد بتكلفه مالية 172 مليونًا، و500 ألف جنيه.

وبلغت نسبة التنفيذ 70%، وذلك في إطار خطة المحافظة للنهوض بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وإيماناً بحقهم في الحصول على الرعاية الصحية والعلاجية اللازمة.

شاهد أيضاً

تراجع مفاجئ في سعر الذهب اليوم الإثنين… وعيار 21 يخسر 70 جنيهًا

عدد المشاهدات = 6498    تراجع سعر الذهب اليوم الإثنين في مصر بشكل مفاجئ بنحو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.