الخميس , 28 مارس 2024
وزارة التربية والتعليم

الأنشطة الطلابية بالمدارس في انتظار موافقة وزير التعليم

= 1737

 

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن رئيس قطاع الأنشطة والخدمات بالوزارة، عرضت مذكرة على الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم بشأن استئناف الأنشطة الطلابية بالمدارس، خاصة أنه تم العودة للدراسة وبدء الفصل الدراسي الثاني بالمدارس منذ 13 مارس الجاري.

وأوضحت المصادر أن قطاع الأنشطة الطلابية بالوزارة في انتظار موافقة وزير التربية والتعليم، على عودة ممارسة الانشطة الطلابية بالمدارس ، وذلك حتي يتثني استئناف استكمال المرحلة الثانية لمشروع اللياقة البدنية التي اطلقته وزارة التربية والتعليم في ديسمبر الماضي ،والذي كان من المقرر ان ينتهي في مارس الجاري ، الا ان قرار الحكومة بتأجيل الامتحانات وتوقف الدراسة وممارسة الانشطة والتجمعات بسبب تداعيات ذروة الموجه الثانية كورونا كانت سببا في توقف العمل بمشروع اللياقة البدنية من خلال عدم اقامة الانشطة الجماعية بين الطلاب.

وأكدت المصادر أن مشروع اللياقة البدنية حقق نجاحاً كبيرًا خلال الفترة الماضية قبل توقفه بسبب تداعيات فيروس كورونا والعمل بقرار رئيس الوزراء بمنع إقامة أي أنشطة أو فاعليات يترتب عليها تجمعات.

وأوضحت ذات المصادر أن المرحلة الأولي للمشروع اشترك بها 30 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات، بينما بلغ إجمالي الطلاب الذين اشتركوا في المرحلة الثانية من مشروع اللياقة البدنية قرابة 13 ألف طالبٍ فى 9 محافظات فقط، مشيرة الي أن هناك إقبالاً شديدًا من الطلاب في الاشتراك بالمرحلة الثانية للمشروع، مؤكدة أنه جارٍ حاليًا العمل علي حصر عدد الطلاب المشتركين بالمرحلة الثانية.

يذكر ان اطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، في نوفمبر الماضي ، مشروع اللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وذلك بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بضرورة الاهتمام باللياقة البدنية لطلاب المدارس ،وتحت رعايه الدكتور طارق شوقي ، وزير التربيه و التعليم و التعليم الفني .

ويهدف المشروع الذي تم تنفيذه بجميع المراحل التعليمية (ابتدائي، وإعدادى، وثانوي) وذلك خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021 ،إلى تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الأساسية، واكتساب القوام الجيد والقضاء على السمنة، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع.

 

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 11681 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.