الجمعة , 29 مارس 2024
جامعة القاهرة

الضبطية القضائية..هل تكفي لمواجهة طوفان الجامعات الوهمية؟

= 1006


محمد معاذ

logoبعد أن ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من المعاهد والجامعات الوهمية، أكد الدكتور عدلي رضا المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن الوزارة قررت تشكيل ضبطية قضائية للقضاء على هذه الظاهرة ومنعها من الانتشار داخل المجتمع.

وقال أنه قد ثبت بالفعل ونتيجة الشكاوى المتعددة التي وصلت للوزارة أن هناك طلابا يلتحقون بهذه الجامعات والمعاهد الوهمية دون الرجوع لوزارة التعليم العالي ومجلس الأعلى للجامعات وهذا ضار جدًا بمستقبلهم.

وحول قانون تنظيم الجامعات، قال أن هناك لجنة مكلفة من الوزارة تجتمع باستمرار وتبذل جهدًا كبيرًا لخروج القانون للنور، وقد حققت اللجنة إنجازات عديدة بالنسبة للقانون وستظهر المسودة خلال شهور قليلة لعرضها على القواعد الجامعية لإبداء بعض الملاحظات ومقترحاتها من خلال أعضاء هيئة التدريس وكذلك الجهات المجتمعية ومنها النقابات وكذلك رجال الصناعة.

وأوضح، أن مسودة القانون الجديد ستشمل بنودًا خاصة بالصناعة ومنها التطوير العلمي الكبير لمواكبة العصر والنهوض بالجامعات المصرية بين الدول.

ولكن يظل السؤال مفتوحا أمام طوفان الجامعات التي تحمل أسماء أجنبية وهمية: هل تكفي الضبطية القضائية..لمواجهة هذه الجامعات والمعاهد الوهمية؟

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 12250 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.