الأربعاء , 24 أبريل 2024
فوائد اوراق الجوافة

تعرف علي فوائد أوراق الجوافة

= 2185

كتبت: علياء الطوخي

تعد الجوافة علاج تقليدي لمجموعة من الحالات الصحية، ولذا تشير الأبحاث إلى أن ثمار الجوافة وأوراقها قد يكون لها عدد من الفوائد.

 

تعتبر أوراق الجوافة من أكثر العلاجات فائدة ونجاحاً في علاج الكحة, تقلل من الوزن الزائد تعزّز من كفاءة جهاز المناعة في الجسم. تقلّل من التشتت وعدم التركيز, وتحمي العينين من الأمراض المختلفة، مثل العشى الليلي، والعمى وغيرها,وتحافظ على صحة الغدة الدرقيّة .

 

 ويشار إلي أن شرب أوراق الجوافة قد يساعد المرضى  على محاربة نزلات البرد لانه يمنع نمو الفيروس الذي يسبب الانفلونزا, ويستخدم الناس شاي أوراق الجوافة كعلاج ويقي من اضطرابات الجهاز الهضمي للإسهال ولذا يحسن من عملية الهضم, بالإضافة إلى العديد من المشاكل الصحية الأخرى مثل السعال المصاحب لنزلات البرد,ويساعد مستخلص أوراق الجوافة في منع طفرات السكر في الدم, وفي تحسين مقاومة الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم.

 

يذكر أن هناك عدد قليل من الدراسات, التي تشير إلي  أن أوراق الجوافة تحتوي على مركبات تساهم بفعالية في تخفيض ضغط الدم عن طريق المساعدة في توسيع الأوعية الدموية ، ومعدل ضربات القلب، بالإضافة إلى ذلك فإن تناول شاي أوراق الجوافة يُمكن أن يُحسن نسبة الدهون في الدم, وتقي من الإصابة بسرطان الثدي، والسرطانات الفموية، كما أثبتت الأبحاث أن مستخلص الجوافة يساهم في تثبيط إنتاج هرمون الأندروجين، وهو الهرمون الذكوري المسؤول عن تعزيز نمو خلايا سرطان البروستاتا.

شاهد أيضاً

8 أعشاب طبيعية يمكن أن تحسّن صحة الغدة الدرقية

عدد المشاهدات = 6232تلعب الغدة الدرقية، وهي غدة صغيرة على شكل فراشة في الرقبة، دورًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.