الخميس , 28 مارس 2024

داليا جمال تكتب: الموظف .. العقربة!

= 1357

من منا لم يجبره حظه العثر على ان يلجأ لاحدي الجهات الحكومية لقضاء إحدي مصالحه، ولم يقابله مثل هذا الموظف ( العقر ) أو بمعنى أصح الموظف او الموظفة ” العقربة”، وهم ماشاء الله منتشرون في اغلب دوواين ومكاتب الحكومه علي امتداد ارض المحروسة،

بالطبع.. فإن هذه الصفة لا تنطبق على جميع الموظفين ، ولكن العقارب يشكلون نسبه لايستهان بها في الأوساط الحكومية التي تتعامل مع مصالح الناس بشكل مباشر، ويكفي موظف واحد في أي جهة حكومية علشان يعقد عشرة آلاف مواطن في عيشتهم ويسقيهم المر من ( كيعانهم ).. ويوقف أتخن مصلحة حتي لو ورقك سليم أو موقفك قانوني!

فهم كفاءه في خلط الأوراق .. واستخراج القطط الفاطسة.. وإيقاف المراكب السايرة .. ومش شرط يكون الموظف ده واخد منك موقف علشان عاوز رشوة.. أو ليه هدف .. لكنها عند الغالبية منهم بتبقي غية، وشعور بلذه الانتصار عند وقف مصالح الناس وعكننة عيشتهم… لله في لله ( او علشان يشعر بذاته او كيانه ) وإن ليه قيمه!

وتشوف المتعة في عنيه وهو شايف المواطن واقف مكسور امامه وحاطط صوابعه العشرة في (الشق ) ومش عارف يعمل ايه !

ومن هذه المواقف أحد المواطنين كان له مشكله مع شركة كهرباء شمال القاهرة التي رفضت ادخال عداد رسمي لوجود مخالفات مع الحي فتقدم المواطن طالبا تركيب” عداد كودي” لكن الموظفين تعنتوا معه ووقفوله فيها و قالوا له انت بقي بالذات ( لأ) .. ولأنه مواطن عادي دوخوه السبع دوخات وطلع ونزل وراح وجاء، وولع دستتين شمع في السيدة، وبرضه مافيش فايده!

فلجأ لنا للصحافة وعندما عرضت المشكله علي أكبر القيادات بالوزارة جاء الحل سلسا وبسيطا، واخذ المواطن حقه .. الذي لم يكن يستحق كل هذا الإزعاج للقيادات التي أنهت الموضوع ببساطة.

ليس لأنهم أصحاب قرار ، ولا لأجل تدخل واسطة.. ولكن لأنهم يعملون المنطق ويتصرفون بعقل .. وبداخلهم نفوس سوية ويعطون الحق لأصحابه .. ترى…. متي يتخلص الدولاب الحكومي من موظفيه الصغار “العقارب ” الذين يمثلون عقبة كبيرة لتقدم الدولة وعقبة أكبر أمام مصالح المواطنين .

شاهد أيضاً

داليا جمال تكتب: سندوتش المدرسة.. صدقة وزكاة

عدد المشاهدات = 6359 لا ينكر إلا جاحد ان الشعب المصرى شعب أصيل، شعب جدع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.