الخميس , 28 مارس 2024
مدينة الأمل إحدى بوابات العبور الجديدة

بيان هام بشأن تقنين أراضى مدينة “العبور الجديدة”

= 8581

حياتي اليوم

أوردت بعض وسائل الإعلام، والمواقع الإلكترونية ، وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن قيام وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بتحديد أسعار تقنين اراضى العبور الجديدة .

وقالت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه لا صحة على الإطلاق لما تم تداوله عن قيام الوزارة بتخصيص يوم واحد لعملية التقنين، او تحديد سعر بشكل نهائى ،وحذَّرت من إعلان بعض الأفراد والشركات، عن بيع أراضٍ داخل مدينة العبور الجديدة ،بدعوى امتلاكهم لتلك الأراضي

وأضافت ، هيئه المجتمعات العمرانيه، ان كل ما اشيع هو اجتهادات شخصيه ،من قبل بعض الافراد وسماسره الاراضي، الذين يروجون بعض الاشاعات، لتحقيق مكاسب اخرى من هذه الاراضي.

وصرح وائل سمير، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، في وقت سابق أن الجهاز يعتزم فتح الباب خلال الفترة المقبلة أمام المواطنين حائزى الأراضى لتقنين أوضاعهم وتسليم ما يثبت ملكيتهم للأراضى.

وقال إن هيئة المجتمعات العمرانية اعتمدت المخطط الاستراتيجى للمدينة تحت رقم 1005 لسنة 2017، ويتضمن مشروعات سكنية وخدمية وترفيهية.

أضاف “سمير” أن مدينة العبور الجديدة تواجه أزمة تعدد الحيازات على قطع اﻷراضى بين أكثر من فرد، ومن بينها أراضى شركة القادسية، وجمعية عرابى والطلائع وجمعية مصر والأمل بفعل عمليات النصب وحالات وضع اليد، وأخطاء فى تسلسل عقود الملكية.

شاهد أيضاً

وزارة التموين: غدا آخر أيام الأوكازيون الشتوى 2024

عدد المشاهدات = 11011 تستمر وزارة التموين والتجارة الداخلية العمل بـ الاوكازيون الشتوي 2024 حتى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.